الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

داعية مُحذرًا الرجال: «إذا رفضت طلب زوجتك تلعنك الملائكة».. فيديو

الخميس 01/أبريل/2021 - 04:33 م
 الإسلامي محمد أبو
الإسلامي محمد أبو بكر

قال الداعية الإسلامي محمد أبو بكر: "إن البعض ينتقدني بسبب قولي «إن رسول الله صل الله عليه وسلم، نور، والقرآن الكريم قال: «قد جاءكم من الله نورًا وكتاب مبين»، والعلماء فسروا النور بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

طلب الزوجة من زوجها

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية دعاء فاروق، في برنامج «اسأل مع دعاء»، على قناة «النهار»، أن تنظيف الحواجب من الإسلام، مشيرًا إلى أن النبي محمد صلى الله عليه وسلم يؤمر الرجل والمرأة للتزين.

هل توجد العنصرية في الإسلام

وتابع: لا توجد عنصرية في الإسلام، وما يسير على المرأة يسير على الرجل، وكما أن المرأة التي يطلبها زوجها الملائكة تعلنها كذلك الرجل عندما تطلبه زوجته ويرفضها الملائكة تلعنه، وهذا الإسلام ليس فيه عنصرية، وليس فيه طبقة أولى ولا ثانية، ويقول الله عز وجل،: «من يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن»، وهذه المعادلة المساواة عند الله.

وأوضح أن النبي صلى الله عليه وسلم عندما دخل على أحد زوجاته وجد عندها امرأة «شعشعه» بمعنى «غير نظيفة»، فقال الرسول صلى الله عليه وسلم: «تمشطو فإن الشيطان لا يتمشط»، والإسلام جميل ويحب الجمال والمرأة إن لم تتزين لزوجها والزوج إن لم يتزين لزوجته كلهما نفر، وتنتشر الفواحش.

اقرأ أيضًا.. استشارية مناعة توضح أضرار استخدام الكحول باستمرار.. فيديو


يختلف مفهوم النظافة عن مفهوم التطهير، فمفهوم النظافة في الإسلام يبنى على الاعتناء بنظافة الملبس والمأكل والمشرب وخاصة الاعتناء بصحة الأبدان. وقد سن الإسلام تشريعات خاصة بهذا الجانب للوقاية من العلل والأمراض، وذلك للصلة المتينة بين الروح والجسد. وقد حدد الإسلام بعض مواضع التنظيف، كتنظيف الأسنان وقص الشعر وقص الأظافر والاستحمام وإزالة ما علق بالجسم من أوساخ وأدران، وكذلك تنظيف الثياب وإزالة الأوساخ عنها وإذا أُهمل ذلك وأُصيب الإنسان ببعض الأمراض، فإنه يقترف بذلك محرمًا وإثمًا لقوله جل جلاله: {وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ}.

ads
ads