الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ماما بركة».. نجمة صنعتها أكلات اليوتيوب.. ولقاء الشيف الشربيني حلمها

الخميس 01/أبريل/2021 - 07:14 م
ماما بركة
ماما بركة

السيدة مبروكة ياسين علي، أو كما يطلق عليها الجميع “ماما بركة” هي سيدة مصرية بسيطة، تبلغ 65 عامًا. تعلق قلبها بأواني الطبخ ووجبات الطعام منذ كان عمرها 15 عامًا.

نجمة من صُنع أواني الطهي

كانت تبدع في تجهيز الوجبات والأكلات في بيتها والمناسبات العائلية، ماما بركة مثلها الأعلى كانت السيدة "منى عامر" صاحبة برنامج الطبخ على القناة الثالثة.

تحلم السيدة مبروكة دائمًا أن تصبح مثل منى عامر، ويكون لها برنامجها الخاص، ولكن هذا الحلم لم يكن من السهل حتى التفكير به بعد تحملها مسؤولية أبنائها بمفردها.

ماما بركة لديها 3 أبناء تحملت مسئوليتهم بمفردها بالكامل بعد سفر زوجها وابتعاده عن تحمل مسئوليتهم، واستطاعت أن تربيهم لوحدها بمساعدة والدتها، وبعد وفاة والدتها منذ 3 سنوات دخلت في حالة نفسية ومرضية سيئة جدآ، ولم يخرجها من هذه الحالة إلا السعي وراء حلمها القديم وحبها للمطبخ.

وتقول ابنتها، إن ماما بركة أبدت رغبتها منذ عامين أن يكون لها برنامجها الخاص علي يوتيوب تعرض فيها فيديوهات لوصفات.

وتابعت: في الأول مكناش واخدين الموضوع بجد، بس لما شوفنا اد ايه الموضوع ده بيسعدها، كملت معاها ومابقاش عندي هدف او حلم في الحياة غير إني احققلها حلمها.”وبمساعدة أولادها افتتحت ماما بركة قناة على اليوتيوب لتقوم بتعليم الجميع عن أصالة وجودة الطعام المصري. ولان جذورها صعيدية من بني سويف، فهي أيضا تقدم أكلات صعيدية، بالاضافة الي العادات والتقاليد الصعيدية.

اقرأ أيضًا.. إيه أنواع الحلل اللي المفروض تتطبخي فيها ؟ أستاذ سموم تجيب


ماما بركة عندها أحلام كتير، منها أنها تلتقي بالشيف الشربيني، وتكون صاحبة برنامج تليفزيوني، يعلم الأجيال الجديدة أسرار الطبخ القديمة، التي تساعدهم على تجهيز طعام بسيط ولذيذ بدون تكاليف باهظة "ست البيت المصرية تقدر تعمل الأكل بأقل الإمكانيات وتخلي شكله يشرف”، وتحلم انها تكون شيف عالمية، وهي مقتنعة بأنه مهما كان عمرنا او ظروفنا، فلازم نسعي لتحقيق أحلامنا - لزيارة صفحتها ومشاهدة قناتها على يوتيوب: اللينك في نهاية البوست.

ads