السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"أولياء أمور مصر" تطالب بتوعية آباء وأمهات مصابي التوحد

الجمعة 02/أبريل/2021 - 01:51 م
أولياء أمورمصر
أولياء أمورمصر


وجهت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في اليوم العالمي للتوحد، التحية والتقدير لكل أم ولكل أب لديهم اطفال مصابون بالتوحد فهم يكافحون من أجل مستقبل أفضل لاولادهم ويواجهون صعوبات كثيرة ويسعون بكل قوة حتي يندمج اولادهم في المجتمع.

 مرض التوحد

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى 2007 بالإجماع يوم 2 أبريل بوصفه اليوم العالمى للتوعية ب مرض التوحد (القرار 13962) لتسليط الضوء على الحاجة للمساعدة على تحسين نوعية حياة الذين يعانون من التوحد، حتى يتمكنوا من العيش حياة كاملة وذات مغزى كجزء لا يتجزأ من المجتمع، وتم إقامة أول احتفال فى 2008.

وتابعت: " تحية لكل معلم يساهم في تقديم خدمة الرعاية والاهتمام للابطال من ذوي التوحد".


اقرأ أيضاً: 

«التضامن» تكشف أرقام صادمة بشأن مرضى التوحد.. فيديو



وأضافت" الحزاوي"، أنه لابد من عقد ندوات في الأماكن العامة كنوادي ومراكز الشباب والمدارس للتوعية بحقوق مرضي التوحد وذوي الاحتياجات الخاصة بوجه عام وكيفية التعامل معهم حتي نستطيع اندماجهم في الحياة فهم جزء لا يتجزأ من المجتمع وعلي وسائل الإعلام دور ايضا بإلقاء الضوء على قضية التوحد ونشر التوعية به وقبول المصابين به وإبراز المتميزين منهم حتي يتم تقديم لهم يد العون ودعم تميزهم.

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بإنارة المنشآت التعليمية باللون الأزرق احتفالًا باليوم العالمى للتوحد، الذي يوافق الثاني من أبريل سنويًا كما حددته هيئة الأمم المتحدة، وذلك في ضوء الاهتمام بالأطفال ذوي القدرات الخاصة.

 اليوم العالمي للتوحد

ويتضمن برنامج احتفال الوزارة ب اليوم العالمي للتوحد، تقديم كلمة عن التوحد في الإذاعة المدرسية يوم السبت في جميع مدارس التعليم العام والفني لتوعية الطلاب بخصائص زملائهم من ذوي التوحد خاصة مع اتجاه الوزارة نحو الدمج الشامل.

 دورات تدريبية في التوحد لـ 10 آلاف معلم 

وفي سياق متصل أعلنت الوزارة عن تنفيذ دورات تدريبية تخصصية في مجال التوحد لـ 10 ألاف من معلمي وأخصائي التعليم العام بالتعاون مع الكليات المتخصصة مثل (جامعة عين شمس وجامعة الإسكندرية وجامعة بنها، وكلية علوم الإعاقة بالزقازيق وكلية علوم الإعاقة ببني سويف).




ads
ads