الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شهر رمضان 2021.. توقعات بزيادة أسعار الدواجن وارتفاع الطلب 35%

الجمعة 02/أبريل/2021 - 04:51 م
الدواجن
الدواجن

تشهد أسعار الدواجن فى مصر، حالة من عدم الاستقرار، تزامنا مع قدوم شهر رمضان المبارك، وذلك بسبب زيادة المطلوب استعدادًا لشراء احتياجات الشهر الكريم، وسط توقعات بزيادة الأسعار.

سعر الدواجن فى مصر


ومن جانبه، توقع الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالاتحاد العام للغرف التجارية، زيادة الطلب علي الشراء، بنسبة تترواح مابين 25 إلى 35 % ممايؤدى إلى ارتفاع الاسعار، مؤكدا أنه يتوقع ارتفاع اسعار الدواجن خلال شهر رمضان، رغم القوة الشرائية الضعيفة للمواطنين الآن.

اقرأ أيضًا.. استقرار أسعار الدواجن اليوم الجمعة 2-4-2021.. وكرتونة البيض بـ34 جنيها

وأشار إلى أن الدولة تنتج حوالي 2.2 مليار كتكوت، منهم 1.2 مليار تدخل التسمين، مؤكدا عدم وجود أي معوقات في الانتاج وأن مايخلق المشاكل هو عدم وجود السعر العادل.

وأضاف أنه دائما ما يتم التحدث عن ارتفاع الأسعار، دون النظر إلى أسباب الارتفاع، مشيرا إلى أن سعر تكلفة كيلو الدواجن اليوم 25.5 جنيها، وهو سعر طبيعي مقارنة بتكاليف الصناعة، لافتا إلى ارتفاع طن الأعلاف 200 جنيه أمس.



منظومة السعر العادل


وطالب رئيس شعبة الثروة الداجنة بتطبيق منظومة السعر العادل، سواء لمنتج الكتاكيت، أو المربين، أو المواطن المستهلك النهائي، وذلك من خلال حساب تكلفة إنتاج الكتكوت، بالإضافة إلى 10 % هامش ربح.

وتابع: يجب أن يتم تحت مظلة الجهات المعنية الرسمية التي تتبع الدولة، مناشدا المجتمع المدني بإبلاغ متخذي القرار، حتي يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة حيال المستغلين الذين يقوموا برفع الأسعار، لافتا الي أن آلية العرض والطلب هي السبب الرئيسي في ارتفاع الاسعار مما يضر بالصناعة.

ads
ads