الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رامى رضوان عن زيادة عنف الزوجات: «نعمل مجلس قومى للرجل».. فيديو

الجمعة 02/أبريل/2021 - 06:10 م
رامى رضوان
رامى رضوان


علق الإعلامي رامي رضوان، على تقرير الأمم المتحدة عن زيادة نسبة العنف ضد الأزواج خاصة في ظل جائحة كورونا، بقوله ««أنا شايف إننا نعمل مجلس قومي للرجل لمكافحة العنف الذي يمارس ضد الرجال».

اعتداء الزوجات ضد الأزواج


وأضاف خلال برنامج «مساء dmc»، على قناة «dmc»، أن التقرير رصد زيادة اتصالات الإغاثة بنسبة 5 أضعاف ما قبل كورونا، لكن الجديد المفاجئ هو وجود إحصائيات تتحدث عن ارتفاع ظاهرة اعتداء الزوجات ضد الأزواج.

وتابع: مركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة في تصنيفه للدول حول عنف النساء ضد الراجل، قال إن مصر تحتل المركز الأول عالميًا بنسبة 28%، وتأتي بعدها الولايات المتحدة الأمريكية، ثم بريطانيا ثم الهند.

اقرأ أيضًا.. معاون الأمن.. كوادر أمنية نسائية جديدة لدعم العمل الشرطي.. تعرفي على شروط الالتحاق

أسباب عنف الزوجات


وأوضح أن هناك دراسة في مركز البحوث الاجتماعية شرحت الأسباب وراء عنف الزوجات، ومنها الخلافات الأسرية التي وصلت إلى 65%، والخيانة تشكل 5%، والسرقة والاستيلاء على الأموال تشكل 15 %.

وتابع: أن العنف ضد الزوج أو الزوجة يمثل أزمة داخل المجتمعات حول العالم، وتأتي حالات الاعتداء بين الزوجين في أول ثلاث أشهر من الزواج، مداعبًا الجمهور قائلا: وأكد أن دراسة للمركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تؤكد أن الزواجات المرتكبات لجرائم القتل يمثلون حوالي 84% من السيدات التي تقتل.

ومن جانبها، قالت الإعلامية نيفين منصور، إن إحصائية منسوبة لمركز بحوث الجرائم التابع للأمم المتحدة تتصدر فيها المرأة المصرية المركز الأول في العنف ضد الرجل بنسبة ٢٨٪ تليها الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة ٢٣٪، ثم بريطانيا بنسبة ١٧٪ ثم الهند بنسبة ١١٪؜.

شكاوى الرجال من عنف المرأة


وأضافت منصور، أن كل من الدكتورة ناهد عبد الحميد عضو المجلس القومي للمرأة، والمحامي عمرو عبد السلام ومدربة الذكاء العاطفي لنا يحي، التى أكدت أفادت أن المجلس لم تعرض عليه شكاوى من الرجال تعرضوا للعنف من زوجاتهم وأن المجلس يناقش كل ما يخص الأسرة المصرية بهدف تحقيق الاستقرار للمجتمع المصري.

وأشار عمرو عبد السلام عن وجود قضايا متعددة أمام المحاكم المصرية بسبب ظاهرة العنف ضد الرجل وتظهر في عدة مظاهر مختلفة منها السب والقذف بخلاف التعدي بالضرب كذلك طرد الأزواج من منازلهم ورفع قضايا للتمكين من القائمة قبل حدوث الطلاق، كذلك حرمان الأب من رؤية أولاده.

ads
ads