الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«السفيرة عزيزة».. جاسمين طه زكي بنت العميد.. فخورة بتقديم موكب الفراعنة الذهبي

الجمعة 02/أبريل/2021 - 09:40 م
الإعلامية جاسمين
الإعلامية جاسمين طه زكي

بوجه مصري أصيل وملامح فرعونية، تطل الإعلامية جاسمين طه زكي، عبر الشاشات لتقديم الحفل التاريخي الذي ترقبه أعين العالم لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بميدان التحرير إلى المتحف المصري الكبير يوم غدٍ السبت.


 موكب نقل المومياوات الملكية  


أعلنت جاسمين عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنها ستقدم احتفالية موكب نقل المومياوات الملكية من ميدان التحرير، يوم السبت ٣ أبريل ٢٠٢١ وكتبت: "فخورة بتقديم هذا الحدث التاريخي في 3 أبريل - 2021 ؛ موكب الفراعنة الذهبي. هدية مصر للإنسانية. فخورة بأني مصرية.

اقرأ أيضاً:

وزيرة الهجرة للمصريين بالخارج : روجوا لموكب المومياوات الملكية بين أصدقائكم وجيرانكم وزملاء العمل


الحفل التاريخي الكبير، ليس الأول من نوعه الذي تقدمه جاسمين، لكن لها سابقة أعمال تؤهلها لأن تكون الأوفر حظًا والأقوى من بين المذيعات اللائي جرت المفاضلة بينهن، لعل ابرز ما قدمته من حفلات كان مؤتمر تدشين العام الثقافي المصري الصيني بالأقصر، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني.

كما أنها أول مذيعة تقدم حفلي الافتتاح والختام لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2016، وكانت العادة قد جرت أن يتولى تقديمه فنان وفنانة.

جاسمين طه زكي

جاسمين طه زكي، هي زوجة الدكتور إبراهيم حجازي، نجل الدكتور عبدالعزيز حجازي، رئيس وزراء مصر في عهد عبد الناصر والسادات.

 والمذيعة الشهيرة ابنة عميد الصناعة المصرية د. طه زكي، بدأت حياتها المهنية في التلفزيون المصري كمراسلة، ثم مقدمة برامج، منها برنامج "البيت بيتك"، و"صباح الخير يا مصر"، و"أوبرا شوو "، و"ويك إند"، وكذلك شاركت في تقديم برنامج "نادي السينما".

درست الاقتصاد في الجامعة الأمريكية

جاسمين التي درست الاقتصاد في الجامعة الأمريكية، كانت تطمح لأن ترث والدها في مجاله ولم يكن الإعلام ضمن اهتماماتها، لكنها اقتنعت ذات مرة بنصيحة والدتها الإعلامية القديرة سهير الإتربي، فجربت العمل كمراسلة في التلفزيون المصري، وعندما أبلت بلاءً حسنًا انخرطت في المجال الإعلامي وعملت مساعدة مخرج في الفضائية المصرية، وكان والدها يرغب في أن تعمل بأحد البنوك بعيدًا عن مجال الإعلام.

ads