الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| يسرا: الليلة سينحني العالم تعظيمًا لمصر

السبت 03/أبريل/2021 - 01:45 م
موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

تشارك الفنانة يسرا في موكب المومياوات الملكية الذي يترقبه العالم خلال الساعات القليلة المقبلة، وتنقله شاشات نحو 400 قناة تلفزيونية من كل دول العالم، لمشاهدة نقل 22 مومياء من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارات بالفسطاط.

موكب المومياوات الملكية

ونشرت الفنانة يسرا، عبر حسابها الرسمي على موقع نشر الصور والفيديوهات "إنستجرام"، الفيلم الترويجي لموكب المومياوات الملكية الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار المصرية بمشاركة عدد من الفنانين، على رأسهم حسين فهمي، ضمن حملة دعائية كبرى للترويج للموكب، حيث ترجمت النص الخاص بالفيلم الترويجي إلى 14 لغة مختلفة.

اقرأ أيضًا.. موكب المومياوات الملكية| إغلاق محطة مترو السادات حتى هذا الموعد

وكتبت يسرا معلقة على الفيديو: "‎الليلة سيشهد العالم حدثًا عظيمًا وفريدًا من نوعه سيُدون في تاريخ مصر، وهو فخر لكل مواطن مصري عاشق لوطنه، ولكل شخص عاشق للحضارة المصرية والفرعونية".

عظمة مصر وحضارتها

وتابعت: "ستبهر مصر العالم بعظمة تاريخها وآثارها.. بموكب ملكي يضم مومياوات من أعظم ملوك وملكات مصر.. عظماء وملوك أقدم دولة في التاريخ.. أعظم حضارة شهدتها البشرية.. وسينحني العالم تعظيما لعظمة مصر وحضارتها".

وأضافت: "‎كل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ووزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، على هذا الحدث الجليل المشرف لنا جميعا".

واختتمت: "الليلة سينحني التاريخ لمصر.. تحيا مصر العظمى.. ‎‏ربنا يحفظ بلدنا‬⁩ ورئيسنا وجيشنا ويديم علينا الأمن والأمان".

موكب المومياوات الملكية

ومن المقرر أن يضم موكب المومياوات الملكية 22 مومياء ملكية ترجع إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20، من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات وهم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، رمسيس الرابع، رمسيس الخامس، رمسيس السادس، رمسيس التاسع، تحتمس الثاني، تحتمس الأول، تحتمس الثالث، تحتمس الرابع، سقنن رع، حتشبسوت، أمنحتب الأول، أمنحتب الثانى، أمنحتب الثالث، أحمس نفرتاري، ميريت آمون، سبتاح، مرنبتاح، الملكة تي، سيتي الأول، سيتى الثاني.

يسرا في مسلسل حرب أهلية

جدير بالذكر أن يسرا تشارك في موسم مسلسلات رمضان 2021، من خلال مسلسل "حرب أهلية"، والذي بدأت تصويره عقب تعافيها من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي لحقت بها أواخر العام الماضي.

ومسلسل "حرب أهلية" من بطولة: يسرا، باسل خياط، جميلة عوض، سينتيا خليفة، أروى جودة، رشدي الشامي، خالد حجاج، محمود حجازي، وبسنت صيام، ومن تأليف أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز.

ads