الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للبنات.. 7 أسرار اعرفيها عن خطيبك قبل الزواج

السبت 03/أبريل/2021 - 03:52 م
 7 أسرار اعرفيها
7 أسرار اعرفيها عن خطيبك قبل الزواج

الزواج هو حلم الكثير من البنات، فكل فتاة تحلم بالشخص الذي ستكمل معه حياتها، وهناك من وجدته بالفعل، إلا أن الكثيرات من الفتيات يتسرعن في اتخاذ قرار الزواج من أجل الاستقرار وتكوين أسرة والهروب من شبح العنوسة.

ولكن هناك العديد من الأمور التي يجب أن تعرفينها عن الشخص الذي ستكملين معه حياتك، فقرار الزواج وتكوين أسرة ليس بالقرار السهل، فدخولك قفص الزوجية يعني أن تتقاسمي كل تفاصيل حياتك الدقيقة مع هذا الشخص، وهو ما يحتم عليكي ضرورة معرفته بالقدر الكافي.

وفي السطور التالية، نكشف لكي أهم الجوانب التي يجب عليكي معرفتها عن زوج المستقبل قبل الدخول قفص الزوجية، حتى يمكنك معرفته جيدا.

تفاصيل ماضيه وتاريخه

حاولي أن تتحدثي معه كثيرا عن تاريخه، حياته الدراسية، أصدقاءه، تجاربه في الحياة، الوظائف التي عمل بها، وأسباب اختياره لها، وأسباب تركه لها؛ فكل ذلك سيساعدك في التعرف على طموحاته ومدى تحمله للمسؤولية والالتزام، وما إن كان سيستطيع تحمل مسؤوليات البيت أم لا.

عائلة الزوج

الزواج هو اندماج عائلتين ببعضهما البعض، فكل منكما سيكون جزءا من عائلة الأخر، وستربطكم معا أحداث ومناسبات ومواقف وتفاصيل، لذلك لابد من التعرف على عائلته عن قرب، والتعامل معهم، ومعرفته مدى ارتباطه بهم، والطريقة التي يتعامل معهم بها والعكس.

مسائل حاسمة

هناك بعض الأمور الحاسمة التي يجب أن تتعرفي على وجهة نظره تجاهها، مثل نظرته للمرأة، وإن كنتي تعملين، فلابد أن تعرفي جيدا نظرته لعمل المرأة، وأن تتفقي معه على شكل حياتكم وعملك بعد الزواج، كذلك مسألة إنجاب الأطفال، وأفكاره عن تربيتهم.

مكانة الزوجة في حياته
المرأة أصبحت الآن تشارك الجرل في كل صغيرة وكبيرة في المجتمع، فأن كان من اهتماماتك وأهدافك في الحياة أن تكوني شريكة لزوجك في الحياة، ولن ترمي على كاهله المسؤولية، فلابد أن تتحدثي إليه كثيرا في مسألة دورك كزوجة وامرأة في حياته، وفي البيت، وفي إدارة تفاصيل الحياة الزوجية.

اقرأ أيضا.. للبنات.. اعرفي خطيبك.. وعلمي عليه بهذه الطريقة

أهدافه وطموحاته

الطموح والتخطيط من أجل النجاح جزء مهم من الحياة الزوجية، فعندما يكون الرجل طموحا باحثا عن النجاح، فلتتأكدي أن حياتك ستكون مستقرة وهادئة، وهو ما يجب أن تعلميه جيدا عنه، لتتحدثي معه عن خططه المستقبلية، وطموحاته في الحياة والعمل.

العلاقات السابقة

واحدة من أهم الأمور التي يجب أن تعرفيها عن الرجل قبل الزواج، هو علاقاته السابقة، وما إن وصلت إلى الارتباط الرسمي، وأسباب الانفصال، ولا تتنازلي عن معرفة بعض التفاصيل، حتى يمكنك رسم صورة واضحة عن أفكاره عن الحب والزواج والمرأة.

ads
ads