الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| برلمانية: الرئيس السيسي رسم مستقبل جديد لمصر

السبت 03/أبريل/2021 - 05:43 م
جيهان البيومي عضو
جيهان البيومي عضو مجلس النواب

قالت الدكتورة جيهان البيومي عضو مجلس النواب، وأمينة المرأة بحزب الحرية المصري: "إن الموكب الذهبي لنقل المومياوات، حدث عظيم سيجله التاريخ".

موكب المومياوات الملكية

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» أن هذا الحدث العالمي الذي سيبهر العالم بعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية المتفردة، حيث سيكون الموكب مهيب لنقل 22 مومياء ملكية من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط.

عظمة التاريخ المصري بين حضارات العالم

وأشارت "البيومي" أن هذه الفعالية لها أكثر من دلالة، أولها: أنها تعكس عظمة التاريخ المصري بين حضارات العالم، وأن القائد والزعيم عبد الفتاح السيسي استطاع بحكمة وحسن قيادة لدفة الوطن أن يرسم مستقبل لمصر موصول بتاريخ صنعه الأجداد.

وأضافت أمينة المرأة بحزب الحرية المصري، أن حدث نقل الموميات سيساهم في الترويج للسياحة وسوف يشهد القطاع تعافي بعدما تأثر جراء جائحة فيروس كورونا، ومن ثم يأتي هذا الموكب للتمهيد لعودة السياحة وارتفاعها خلال الفترة المقبلة، مؤكدة أن هذا الموكب يعكس عظمة المصريين وعظمة ملوكها وحضارتها العظيمة الذي يبوح كل يوم بسر جديد للعالم حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية وهذا بدوره سيحسن من السياحة الداخلية والخارجية.

اقرأ أيضًا..  موكب المومياوات الملكية| برلمانية: حدث اليوم يؤكد قوة مصر مع كورونا


واختتمت: "الحدث سيدعم تاريخ الدولة المصرية في حقها التاريخي كدولة إفريقية بما لها من مكتسبات، فمصر دولة حضارة وعراقة تاريخ سيظهر جزء منه اليوم في الموكب العظيم الذي ينتظره العالم، وتقله كافة وسائل الإعلام العالمية وبحضور شخصيات عالمية ومراسلي أكثر من 200 دولة أجنبية فهو حدث فريد".

ads
ads