الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| مُستشار السياحة يكشف كواليس استعدادات اليوم.. فيديو

السبت 03/أبريل/2021 - 05:33 م
موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

قالت الدكتورة سها بهجت، مستشار وزير السياحة والمتحدث باسم وزارة السياحة والآثار: "إن حدث نقل المومياوات الملكية تم الاستعداد له منذ عام ونصف العام".

موكب المومياوات الملكية

وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على فضائية "dmc"؟، أن الحفل يُشارك فيه أغلب سفراء دول العالم في مصر، بالإضافة إلى وفد رفيع المستوى من منظمة اليونسكو على رأسه رئيس المنظمة ورئيس منظمة السياحة العالمية.

درة السياحة

وأوضحت، أن قطاع السياحة أكثر القطاعات التي تضررت من وباء كورونا والدولة دعمت القطاع بكافة التسهيلات، مشيرة إلى أن مصر هي درة السياحة الثقافية في العالم.

وأشارت إلى أن الحركة السياحية ستعود لمصر وبقوة خلال الفترة المقبلة، فمصر حاليًا محط أنظار العالم كله.

أقرأ أيضًا..  موكب المومياوات الملكية| وزير السياحة يكشف تفاصيل حول الآثار المُقلدة


انطلاق موكب المومياوات الملكية

وينطلق موكب المومياوات الملكية، اليوم السبت، لنقل 22 مومياء من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية عبر شوارع القاهرة.

ويضم الموكب عددًا من المومياوات الملكية ترجع إلى عصور الأسرة السابعة عشرة، والثامنة عشرة، والتاسعة عشرة والعشرين من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، ومن بين الملوك «رمسيس الثانى، سقنن رع، تحتمس الثالث، سيتى الأول، حتشبسوت، ميريت آمون، أحمس وزوجته نفرتارى».

ويمر الموكب في مسيرته عبر كورنيش النيل وسور مجرى العيون، وتتقدمه الخيول والعجلات الحربية، بالإضافة إلى استعراضات فنية، بمشاركة مجموعة من مشاهير الفنانين.

وتأتي عملية نقل المومياوات ضمن مشروع ضخم لتطوير أساليب عرض الآثار، وإعادة تنظيم توزيعها في المتاحف نتيجة زيادة عددها في المتحف المصري.

ads
ads