الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل صبغة الشعر مُضرة بصحة الأم والجنين؟.. طبيب يُجيب

السبت 03/أبريل/2021 - 08:16 م
صبغة الشعر مضرة بصحة
صبغة الشعر مضرة بصحة الأم والجنين

صبغة الشعر، هي واحدة من الأشياء التي تسبب ضررًا كبيرًا على السيدات والفتيات، وخاصة السيدات الحوامل، وربما بعضهن لا يعرفن ذلك.

هل صبغة الشعر مضرة بصحة الأم والجنين؟

بوابة «هير نيوز»، تستعرض أضرار صبغة الشعر للحوامل، كما تقدم نصائح للسيدات والفتيات أثناء القيام بصبغ الشعر من خلال الدكتور شريف حمودة، أستاذ التجميل والليزر بكلية طب الأزهر في دمياط.

حيث قال شريف حمودة: "إن بعض الدراسات أكدت أن هناك علاقة بين استخدام صبغات الشعر أثناء الحمل أو قبل الحمل بشهر وزيادة نسبة إصابة الأطفال بورم الخلايا البدائية العصبية، كما أن جسم المرأة يمتص كمية قليلة جدًا من المواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر، ما يتسبب في خطرًا على الجنين أكبر بكثير من تلك الموجودة في صبغات الشعر".

أوضح أن استخدام المواد الموجودة في الصبغات من الممكن أن يؤدي إلى الإصابة بالسرطان لذلك يجب استخدام البدائل الطبيعية لصبغ الشعر، وقبل استعمال أي صبغة لابد أن يتم إجراء الاختبار عن طريق وضع كمية صغيرة من صبغة الشعر خلف الأذن أو في الجزء الداخليّ من الكوع، وإذا ظهرت علامات تحسس أو شعرت المرأة بعدم الراحة، فلا يجب استخدام الصبغة.

اقرأ أيضًا.. أطعمة تؤدي للإجهاض وتشوهات للأجنة.. تعرفي عليها


كما قدم "حمودة" عدة نصائح للسيدات الحوامل أثناء صبغ شعرهن، حيث نصح المرأة الحامل بتجنب صبغ شعرها أثناء فترة الحمل، ليكون الجنين في أمان، كما يجب اتباع التعليمات المرفقة مع صبغة الشعر، وصبغ الشعر في غرفة ذات تهوية جيدة، وارتداء قفازات خاصّة أثناء خلط الصبغة وتطبيقها على الشعر، كما يجب عدم ترك صبغة الشعر على الرأس لمدة تتجاوز الفترة المحددة بالتعليمات، وضرورة غسل الشعر وشطف فروة الرأس بشكل جيد بعد الانتهاء من عملية صبغ الشعر، وعدم الوصول إلى فروة الرأس بصبغة الشعر.

ads