الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل رمضان.. تعرفي على مكونات وطريقة تحضير الكريمة بنكهات مختلفة

الأحد 04/أبريل/2021 - 07:12 ص
طريقة تحضير« الكريمة
طريقة تحضير« الكريمة"

لا تستطيع السيدات الاستغناء عن «الكريمة»، بنكهاتها المختلفة، وخاصة في شهر رمضان، إذ ترغب الأمهات عمل الكثير من الحلويات بأشكال وأنواع مختلفة مُضافًا إليها الكريمة، لكن بعضهن لا يعرفن طرق إعدادها في المنزل ويفضلن شراؤها.

بوابة «هير نيوز»، تقدم إليكِ طرق عمل الكريمة بنكهاتها المختلفة من خلال الشيف شيماء عبد الله.

*مكونات عمل الكريمة السادة
احضري بياض خمس بيضات، وكوب من السكر، وكوب من عصير الليمون، ورشة ملح.

*طريقة التحضير
ضعي بياض البيض في وعاء، أضيفي السكر وعصير الليمون، واخفقي المكوّنات جيدًا بخفاقة كهربائية سريعة، واستمري في الخفق إلى أن يبدأ الخليط بالتكثف.

*الكريمة السائلة
احضري كوبان من اللبن الزبادي، خمس ملاعق كبيرة من الحليب الناشف، ربع كوب من السكر، ثلاث حبات من الكيري، ملعقة صغيرة من الجيلاتين مذابة بربع كوب من الماء المغلي.

*طريقة تحضير الكريمة السائلة
امزجي الحليب الناشف مع علبة زبادي مع إضافة كمية السكر، أضيفي كمية من الجبن كجبنة كيري مع إضافة الجيلاتين والماء إلى المزيج، واخلطيهم جميعًا في الخلاط إلى أن تصبح كثيفة.

*كريمة الليمون
احضري كوبان وربع من الحليب السائل، صفار خمس بيضات، رشة فانيلا، ورشة ملح، ربع كوب من السكر، ربع كوب من النشا، ربع كوب عصير ليمون.

*طريقة تحضير كريمة الليمون
ضعي الحليب السائل على النار، ابدئي جانبًا على خفق صفار في وعاء حسب الكمية المطلوبة، وأضيفي السكر إليهم في أثناء التحريك وأضيفي النشا، بعد ذلك أحضري الحليب الساخن وصبيه شيئًا فشيئًا على الخليط، وضعي الخليط على النار مع الاستمرار في التحريك، إلى أن تصبح الكريمة كثيفة، وأضيفي إليها عصير الليمون، وضعيها في الثلاجة قبل الاستخدام.


اقرأ أيضًا...  

استعدادًا لـ شهر رمضان.. طريقة تحضير مربى البرتقال




*الكريمة الملونة
أحضري وعاءً وضعي فيه مقدارًا مناسبًا من الماء والسكر، وكمية كافية من الحليب البودرة، وضعي المكوّنات على الغاز إلى أن تغلي. أضيفي الفانيلا، وضعي عددًا من البيضات مع إضافة كمية مناسبة من الدقيق، واخلطيهم في الخلاط جيدًا، بعد أن يصبح الخليط جاهزًا واسكبي المزيج على الحليب والسكر والفانيلا على الغاز وحركي جيدًا على نار هادئة، إلى أن يصبح كثيفًا.

ads