الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق لـ سمر حمزة بعد تأهلها لأولمبياد طوكيو

السبت 03/أبريل/2021 - 10:24 م
سمر حمزة
سمر حمزة

علقت سمر حمزة، بطلة المصارعة بعد تأهلها لأولمبياد طوكيو 2020 والمقرر انطلاقه يوليو المقبل بعد تأجيله لمدة عام بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وكتبت سمر حمزة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" اليوم بعد إنجاز التأهل للأولمبياد:" الحمدلله.. تأهلت رسميًا إلى أوليمبياد طوكيو وذهبية غالية عليه في تصفيات أفريقيا".

وأضافت: "دعواتكم معايا في الخطوة المهمة في أوليمبياد طوكيو".

وقدم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة التهنئة إلى نجمة المنتخب القومي للمصارعة النسائية سمر حمزة ميزان ٧٦ ك بعد فوزها على بطلة تونس وضمانها للبطاقة المؤهلة للأولمبياد في التصفيات الأفريقية المؤهلة بتونس خلال الفترة من ١-٤ أبريل ٢٠٢١.

يذكر أن المنتخب القومي للمصارعة النسائية يشارك ب ٤ لاعبات في التصفيات الافريقية المؤهلة للأولمبياد وهم ( ندى مدني ميزان ٥٠ ك - إيمان عصام ميزان ٥٧ ك - إيناس خورشيد ميزان ٦٨ ك - سمر حمزة ميزان ٧٦ ك ).

وأكد وزير الشباب والرياضة في اتصال هاتفي مع رئيس الاتحاد المصري للمصارعة على ضرورة أن تبذل اللاعبات أقصي جهد للحصول على البطاقات المؤهلة للأولمبياد في باقي المباريات القادمة لهم متمنيا التوفيق للبعثة المصرية المشاركة في البطولة والحصول على أكبر عدد من البطاقات المؤهلة للأولمبياد لباقي اللاعبين من المصارعة النسائية والحرة.

اقرأ أيضًا.. وزير الرياضة في افتتاح بطولة العالم للسلاح: مُستمرون في إبهار العالم


يذكر أن وزارة الشباب والرياضة قدمت دعما ماليا للاتحاد المصري للمصارعة منذ بداية برنامج الإعداد والتأهيل إلى الأولمبياد وحتى الآن ما يقارب ١٢.٥ مليون جنيه، بالإضافة الي برنامج الرعاية الفردية المقدم من وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص لعدد ٣ لاعبين من المنتخبات القومية للمصارعة ويأتي هذا في اطار جهود الوزارة المستمرة والداعمة لمنظومة المصارعة المصرية للوصول بهم إلى أفضل النتائج بكافة المحافل الدولية.

جدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما كبيرًا لمنتخبات المصارعة المختلفة سواءً على الجانب المادي أو المعنوي من أجل التمثيل اللائق في الأولمبياد القادمة بطوكيو، والمنافسة على أكثر من ميدالية أوليمبية.

ads
ads