الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رضوى البحيري.. عازفة حفل المومياوات الملكية التي خطفت قلوب المصريين

الأحد 04/أبريل/2021 - 10:58 ص
رضوى البحيري
رضوى البحيري

 العازفة : حرصت عل مذاكرة النوتة الموسيقية وقراءة آيات قرآنية حتى قبل بدء الحفل بلحظات



انتفض رواد مواقع التواصل الإجتماعي لتسجيل إعجابهم وتقديرهم لـ عازفة حفل المومياوات رضوى البحيري التي قادت حفل أوركسترا وكورال الاتحاد الفليهرمني في حفل موكب نقل المومياوات الملكية مؤكدين أنها حطفت القلوب.

رضوى البحيري

رضوى البحيري كانت قد كتبت قبل ساعات من بدء الحفل على صفحتها الرسمية عبارة جذبت رود السوشال ميديا قالت فيها "إحنا هنفسح المومياوات"، ما دعى العديدين إلى متابعتها وترقب مشاركتها في الحدث التاريخي الذي حظي باهتمام عالمي.

وظهرت عازقة حفل نقل المومياوات الملكية ضمن 120 موسيقيا و100 مطرب تحت قيادة المايسترو نادر عباسي، قائد الأوركسترا الفيلهارمونية المتحدة، وعملت في أوركسترا أوبرا القاهرة منذ كان عمرها 16عامًا، وتولت قيادة الإيقاع منذ 8 سنوات.

 رضوي عازفة التيمباني
وعبرت العديد من الفتيات عن إعجابهن بها، رغم عدم معرفتهن باسمها، فمنهن من قالت "عايزه أتعلم موسيقى علشان أكون زي ‏عازفة التيمباني"، وأخرى قالت "عايزة أكاونت البنت المحجبة بتاعة الدرامز علشان أعبر لها عن إعجابي"،

 اقرأ أيضاً:

 موكب المومياوات الملكية| برلمانية: المجد يتحرك بأحرف من نور


 وعقب الحفل، قالت البحيري، عن سبب ثقتها التي لفتت انتبا الجميع، إنها استشعرت عظمة الأجداد من قدماء المصريين واستمدت منهم قوتها فانخرطت في العمل بكل جوارحها ليأتي أداؤها مبهرًا، لتبدو ظهرت شامخة كملكات الفراعنة القدامى، موضحة أنها فوجئت بكل هذه التفاصيل بعد انتهائها من العرض، بيما خلال الحفل لم تكن تعي كل هذا، فقط كانت منهمكة في عملها.

وقالت، "كنت مؤمنة إن احنا لازم نعمل أداء قوي يليق بقوة الحدث" وحرصت عل مذاكرة النوتة الموسيقية حتى قبل بدء الحفل بلحظات، وحرصت على قراءة آيات من القرآن الكريم.

رضوي البحيري من مواليد عام 1984، وهي خريجة معهد الكونسرفتوار والآلة التي تلعب عليها غالبية من يلعبون عليها رجال، ولكنها فخورة للغاية بعدما أثبتت أن الفتيات قادرات على فعل الكثير لإعلاء شأن الفن المصري.

ولم تنسَ البحيري أن تشيد بالدعم المعنوي الذي قدمه لها، ولكل أعضاء الفرقة، المايسترو نادر العباسي والذي ساعدها كثيرا عل تبديد مخاوفها والاندماج مع الحدث.

ads