الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| برلمانية: المجد يتحرك بأحرف من نور

السبت 03/أبريل/2021 - 09:40 م
موكب المومياوات الملكية
موكب المومياوات الملكية

وصفت النائبة سلوى أبو الوفا، عضو مجلس النواب، موكب المومياوات الملكية بالحدث التاريخي وقالت: "المجد يتحرك على الأرض في شوارع القاهرة العريقة التاريخ الحديث يكتب سطورًا جديدة بأحرف من نور".

موكب المومياوات الملكية

وأضافت "أبو الوفا" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن حدث الموكب الذهبي لنقل المومياوات تاريخي، وأبهر العالم من روعة التنظيم والأداء.

وتابعت: "الحدث يعكس عظمة التاريخ المصري وعظمة الأجداد الذين شيدوا حضارة يحكي عنها التاريخ ومازال كل يوم يكتشف سر جديد من سر تلك الحضارة".

واستطردت: "العالم يتابع بشغف وإنبهار الموكب العظيم لنقل المومياوات الذي يعكس عظمة الإنسان المصري القديم وسيساهم هذا الحدث الذي تتابعه جميع المحطات التليفزيونية بالعالم أجمع في تعريف العالم بحضارة مصر القديمة وكيف حافظ المصريين على هذه الآثار حتى وصلت إلى عصرنا هذا".

كما أشارت النائبة سلوى أبو الوفا إلى أنّ الحدث يبعث رسالة للجميع على أن مصر قادرة دائمًا على تنظيم هذه الأحداث العالمية، في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها العالم من تداعيات لأزمة كورونا.

اقرأ أيضًا.. موكب المومياوات الملكية| نيللي كريم تكشف أسرار جديدة عن «حتشبسوت»


أشادت النائبة سلوى أبو الوفا بالجهود غير المسبوقة التي تبذلها وزارة الآثار في مجال المتاحف والحفاظ على تراث وتاريخ مصر منذ تولي الرئيس السيسي المسؤولية في العام 2014 والتي أشار إليها الدكتور خالد العناني من خلال افتتاح العديد من المتاحف الأثرية والنوعية فضلًا عن البعثات الأثرية والاكتشافات العديدة.

ads