الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات الملكية| أستاذة علم مصريات: نكتب فصلا جديدا من الحضارة.. يديو

الأحد 04/أبريل/2021 - 12:21 م
هير نيوز

قالت بسمة صقر، الباحثة في علم المصريات: أن أي دولة ليس لها تاريخ ليس لها حاضر ولا مستقبل، ومن لا يتعلم من دروس التاريخ لا يستطيع بناء مستقبله أو أن يعيش يومه، مشيرة إلى أن كل من حولنا يسعون لأن يجعلونا نتنصل من تاريخنا وهذا لن يحدث ابدأ.

موكب المومياوات الملكية


وتابعت بسمة صقر خلال لقائها علي القناه " الأولي المصرية": إن مصر الآن تتصدر الأخبار العالمية بمنتهى الفخر والانبهار والاستقرار، وتكتب فصلا جديدا من فصول الحضارة التي كتبتها منذ آلاف السنين.

وأضافت أن المصريين القدماء يؤمنون بالتوحيد ويعبدون الله الواحد والاختلاف في الماضي كان علي مسميات ورموز الأله، مشيرة إلى أن نهاية الملك سقنن رع كانت من أجل الدفاع عن الدولة المصرية وكانت نهاية بطولية.

افتتاح المتحف القومي للحضارة


وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس السبت، المتحف القومي للحضارة المصرية، على حفل نقل موكب المومياوات الملكية.
واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل عن المتحف من الدكتور خالد العناني وزير السياحة والأثار.
كما افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكبر قاعة عرض للمومياوات الملكية، في المتحف، وقاعة أخرى وهي القاعة المركزية وتضم 1500 قطعة أثرية، وشارك السيسي الافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ورئيس منظمة اليونسكو.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي: الأجداد العظام صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها البشرية

وعلّق الرئيس عبد الفتاح السيسي علي موكب نقل المومياوات الملكية الذي يتابعه العالم عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب الرئيس السيسي: "بكل الفخر والاعتزاز أتطلع لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية".

وأضاف أن هذا المشهد المهيب دليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

موكب نقل المومياوات المليكة

وشهدت مصر، مساء أمس السبت، حدثًا استثنائيًا فريدًا من نوعه، بموكب أسطوري مهيب لنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يعد هذا التحرك هو الأخير لأعظم ملوك العالم القديم.

وضم الموكب ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

وشارك في فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التى تتكاتف معًا لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

ads