السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مُنسقة الأمم المتحدة عن موكب المومياوات الملكية: مصر مهد الحضارة

الأحد 04/أبريل/2021 - 12:04 م
هير نيوز

أبدت إلينا بانوفا، ‏المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر، انبهارها بموكب نقل المومياوات الملكية، من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، المهيب والذي تابعه الملايين حول العالم.

ونشرت المُنسقة المُقيمة للأمم المتحدة في مصر، صورا من موكب نقل المومياوات، عبر حسابها الرسمى، على موقع تويتر وعلقت عليه::"فخورة إزاء مصر مهد الحضارة".

موكب المومياوات الملكية


وشهد مصر، مساء أمس السبت، حدثًا استثنائيًا فريدًا من نوعه، بموكب أسطوري مهيب لنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يعد هذا التحرك هو الأخير لأعظم ملوك العالم القديم.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي: الأجداد العظام صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها البشرية

وضم الموكب ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.


وشارك في فعاليات هذا الحدث المهيب ملحمة كبيرة تمثل كافة جهات الدولة التى تتكاتف معًا لتقديم هذا الحدث أمام العالم بأكمل صورة حضارية بما يليق بمكانة مصر وبعظمة الأجداد وعراقة الحضارة المصرية.

الرئيس يستقبل المومياوات الملكية


وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتطلع بكل فخر واعتزاز لاستقبال ملوك وملكات مصر بعد رحلتهم من المتحف المصري بالتحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية.

وأكد الرئيس السيسي، إن هذا المشهد المهيب لدليل جديد على عظمة هذا الشعب الحارس على هذه الحضارة الفريدة الممتدة في أعماق التاريخ.

وتابع: "إنني أدعو كل المصريات والمصريين والعالم أجمع لمتابعة هذا الحدث الفريد، مستلهمين روح الأجداد العظام، الذين صانوا الوطن وصنعوا حضارة تفخر بها كل البشرية، لنكمل طريقنا الذي بدأناه.. طريق البناء والإنسانية"


اليوم العالمى للمرأة


كانت بانوفا قدمت تهنئة صادقة إلى جميع النساء في مصر، بمناسبة اليوم الدولي للمرأة، ويوم المرأة المصرية مؤكدة التزام فريق الأمم المتحدة في مصر بدعم جميع الجهود الوطنية التي تهدف إلى دعم تمكين المرأة على جميع الجبهات.

وتععدت إشادات بانوفا بالعمل الهائل الذي تقوم به الحكومة بقيادة المجلس القومي للمرأة في التحرك بسرعة للاستجابة لتداعيات فيروس كورونا على النساء والفتيات.

وعبرت عن سعادتها إزاء صعود القيادات النسائية المصرية اللائي اخترن تحدي جميع العقبات، وازدهرن لتعزيز المساواة في الحقوق وأحرزن تقدمًا نحو تحقيق المساواة بين الجنسين".

بانوفا تتمتع بخبرة أكثر من 22 عاما في التنمية والإدارة، مع خبرة خاصة في مجالات التمويل الحكومي والتمويل من القطاع الخاص.

وتحمل بانوفا درجة الماجستير في القانون الدولي والتجارة الخارجية من جامعة الاقتصاد الوطني والعالمي ودرجة الماجستير في الإلكترونيات متناهية الصغر من جامعة التكنولوجيا الكيمائية ببلغاريا.

ads
ads