الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فنانة تكشف كواليس رسم الجداريات الخاصة بموكب المومياوات الملكية (فيديو)

الأحد 04/أبريل/2021 - 04:09 م
هير نيوز

كشفت الدكتورة دينا فكري، مدرس التصميم الداخلي والأساسي بكلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان، عن كواليس تصميم الرسوم الجدارية لموكب نقل المومياوات الملكية.

وأوضحت فى مكالمة هاتفية لبرنامج "8 الصبح" المذاع عبر فضائية "دي ام سى"، أن جميع الرسومات التي تم إعدادها على الجدران التى مر عليها الموكب، كان يعد لها من شهر مارس 2020 الماضي، مؤكدة بأن الألوان المستخدمة مازالت محتفظة برونقها وجمالها، بالرغم من أنها تعرضت للأمطار أكثر من مرة.

50 طالباً يرسمون الجداريات


وأضافت دينا فكري، أن 50 طالبا من كلية الفنون التطبيقية شاركوا مع الفنانين في رسم الجداريات، حيث قاموا بتجميل 25 مترًا من الخرسانة، خلال أسبوعين فقط في مسيرة عمل متواصل، مشيرة إلى أن الطلاب كانوا يشعرون بسعادة كبيرة وشرف وفخر لمشاركتهم في مثل هذا الحدث.

وزير الآثار يشرف على الرسومات


وأشارت إلى أن وزير السياحة والأثار كان يتابع الكواليس والرسومات لحظة بلحظة مع التنسيق على توافقها مع المومياوات التي ستمر من الأماكن، مشددة على أن فريق العمل كان حريصا على إخراج العمل على أفضل وجه مع استخدام ألوان ثابتة في تلك الرسومات، لكي تستمر كما هي ثابتة لأطول فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا.. مصممة أزياء موكب المومياوات: استغرقنا 6 أشهر.. ودراسة التاريخ الفرعونى ساعدتنا (فيديو)

وتابعت: "هنكون موجودين لترميمها وصيانتها وتجديدها تاني في أي وقت لأن تجميل شوارع وميادين القاهرة أمر مهم وحتمي لأنها واجهة العالم السياحية".

شعور الطلاب أثناء العمل بالجداريات


وأوضحت "مدرس التصميم الداخلي والأساسي"، أنه أثناء عمل الطلاب على الجدران كان يمر عليهم رئيس الجامعة وعدد من الوزراء، لافتة إلى أن هذا الأمر كان حافزا كبيرا لهم في انجاز تلك الجدران.

وعن العمل في الشوارع ورسم الجدران، أكدت أنهم شهدوا العديد من التعليقات الايجابية من المارة، معقبة: "كانت تردني تعليقات المارة كل يوم بل كان هناك هتافات من المارة أكثر من مره يهتفون لهم في الشارع، كما كان العديد يأتي لأخذ الصور التذكارية مع فريق العمل."

ads
ads