الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أنس جابر تواجه الإيطالية تريفيزان ببداية مشوارها فى فولفو للتنس

الأحد 04/أبريل/2021 - 01:54 م
التونسية أنس جابر
التونسية أنس جابر

تشارك اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة 30 عالميًا، في بطولة فولفو شارلستون الأمريكية المفتوحة للتنس، والتي تتجاوز قيمة جوائزها 565 ألف دولار.
من المقرر أن تواجه أنس، في الدور الأول، الإيطالية مارتينا تريفيزان، المصنفة 92 عالميًا، والتي لم يسبق للبطلة التونسية أن واجهتها.

بطولة ميامي للتنس


جدير بالذكر أن أنس جابر صنعت الحدث مؤخرًا في بطولة ميامي بإزاحتها للمصنفة الرابعة عالميا صوفيا كينين، قبل أن تغادر البطولة في الدور ثمن النهائي أمام الإسبانية سارة سوريبس المصنفة 58 عالميًا.


ووضعت القرعة أنس جابر في النصف الأسفل للجدول الرئيسي للبطولة ما يعني أن هناك إمكانية لمواجهة صوفيا كينن مجددًا، في الدور ربع النهائي.

تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس


وعلي صعيد آخر أكدت روكسانا ماراسينيانو، وزيرة الرياضة الفرنسية، أنه من المحتمل تأجيل بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، للعام الثاني على التوالي، في ظل استمرار أزمة جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" وفقا لوكالة رويترز للأخبار.

وشهدت فرنسا تطبيق إجراءات إغلاق عام، أمس السبت، بهدف احتواء انتشار العدوى بالفيروس سريع الانتشار، رغم استمرار معظم المنافسات الرياضية الكبيرة.


تأجيل سباق باريس-روبيه للدراجات

قررت فرنسا تأجيل سباق باريس-روبيه للدراجات من موعده المقرر في 11 أبريل الجاري، حتى أكتوبر الأول المقبل.
وتأجلت بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في العام الماضي لمدة 4 أشهر وأقيمت بحضور جماهيري محدود.

ومن المقرر أن تنطلق نسخة العام الحالي من ثاني البطولات الأربع الكبرى للموسم في 24 مايو المقبل.


عودة الأنشطة الرياضية بفرنسا


وقالت الوزيرة الفرنسية في تصريحات إذاعية أمس السبت: "هناك محادثات جارية بيننا وبينهم (الاتحاد الفرنسي للتنس الذي ينظم البطولة) لبحث مدى إمكانية تغيير موعد البطولة ليتزامن مع العودة المحتملة لكافة الانشطة الرياضية والأحداث الكبرى".

وأضافت الوزيرة "اليوم ورغم استمرار أكبر المنافسات الرياضية، فإننا نحاول الحد من مخاطر انتشار الفيروس خلال التجمعات وفي رياضات المحترفين".

وقال جيل موريتون المدير العام للاتحاد الفرنسي للتنس مؤخرا، إنه لا يتصور إلغاء بطولة فرنسا للتنس.

ads
ads