الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفة لتخسيس البطن.. مارسي الرياضة وابتعدي عن المشروبات الغازية

الأحد 04/أبريل/2021 - 05:41 م
تخسيس البطن
تخسيس البطن

تُعاني الكثير من البنات والسيدات من البطن، حيث تتراكم الدهون في منطقة البطن، بشكل يشكل لهن إزعاجًا، حيث يظهرن بمظهر تعتبره بعضهن غير لائق، ولا تجد الكثير طرقا لتخسيس البطن، ولا وصفة لتخسيس البطن.

بوابة «هير نيوز»، تقدم إلى الفتيات والسيدات وصفة لتخسيس البطن، من خلال الدكتورة أريج طه، استشاري التغذية العلاجية.

وصفة لتخسيس البطن

تنصح الدكتورة أريج طه، استشاري التغذية، بممارسة التمارين الرياضية، كوصفة لتخسيس البطن بطريقة طبيعية، حيث تساعد التمارين الرياضية على حرق السعرات الحرارية المتراكمة حول منطقة البطن والخصر معًا، كممارسة رياضة الجري، والسباحة، وركوب الدراجات، والمشي، ويمكن اعتماد يوم أو يومين في الأسبوع لممارسة الرياضة والمداومة عليها وجعلها جزءًا من الروتين الأسبوعي.

وصفة لتخسيس البطن.. تجنبي السكريات

كما تؤكد أن تجنب تناول السكريات، سواء في الأطعمة أو المشروبات، هي وصفة لتخسيس البطن أيضًا بشكل طبيعي، حيث إن السكريات هي خيارًا غير صحيًا، لتكوينه من كميات من الجلوكوز والفركتوز، التي تتحول لدهون وبالتالي تتراكم بمنطقة البطن.

ابتعدي عن الدهون كوصفة لتخسيس البطن

وتشير استشاري التغذية، إلى ان هناك وصفة لتخسيس البطن أيضًا، وهي الابتعاد عن تناول الدهون من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي تؤدي إلى زيادة دهون البطن، ويمكن تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية، مثل« التونة، والسلمون، والمكسرات والمشويات».

ابتعدي عن المشروبات الغازية

وتنصح الدكتورة أريج، بالابتعاد عن المشروبات الغازية، كوصفة لتخسيس البطن بشكل طبيعي، حيث أن تناول المشروبات الغازية يؤدي إلى زيادة دهون البطن، لأن المشروبات الغازية تحتوي علي نسبة عالية من السكر تتراكم داخل الجسم ولا سيما في منطقة البطن وحول الخصر، يمكن استبدالها بالعصائر الطبيعية.

اقرأ أيضًا.. رياضة البلانك.. سر الحصول علي قوام رشيق


اشربي مياه كوصفة لتخسيس البطن

توضح استشاري التغذية، أن شرب كميات كبيرة من الماء، يعد وصفة لتخسيس البطن، حيث يساعد على إنقاص الوزن، كما يُفضل شرب الماء قبل الوجبات لتحفيز الشعور بالشبع.

ads
ads