الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ازاي تخلي بشرتك زي «البيبي»؟.. السر في مقشر النشا وماء الورد

الإثنين 05/أبريل/2021 - 05:06 ص
ازاي تخلي بشرتك زي
ازاي تخلي بشرتك زي «البيبي»؟

تتسبب العوامل الجوية المختلفة والتعرض لأشعة الشمس وأيضًا التقدم في العمر الكثير من التلف لبشرة المرأة، في حين أن كل امرأة تتمنى الحصول على بشرة ناعمة وبيضاء وصافية مثل بشرة الأطفال، إلا أن تلك العوامل تمنعها من الحصول على ذلك.

ازاي تخلي بشرتك زي «البيبي»

ولكن الطبيعة دائما تمنحك العناصر التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة فيمكنك استخدام الوصفات والماسكات الطبيعية في التخلص من البقع السمراء أو المسام الواسعة أو التجاعيد أو التصبغات وحب الشباب وكل المشاكل التي تواجهك في بشرتك.

ولذلك تذكر لكِ «هير نيوز» خلطة تساعدك في الحصول على بشرة بيضاء وصافية تجعل بشرتك مثل بشرة الأطفال، وهي خلطة "النشا وماء الورد".

ماسك النشا وماء الورد

تعمل خلطة النشا وماء الورد على التخلص من مشاكل البشرة المتعددة وأبرزها حب الشباب والجفاف والأسمرار، كما أنها تعطي ترطيب وتفتيح مذهل للبشرة، وإليكِ طريقة تحضيرها:

قومي بخلط ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة من ماء الورد ونصف ملعقة من العسل معا في وعاء صغير مع تقابلهم جيدًا حتى تحصلين على خليط متماسك، ثم قومي بتنظيف وجهك بغسول الوجه المناسب ثم ضع الخلطة على بشرتك لمدة 20 دقيقة حتى تجف ثم قومي بغسل وجهك بالماء الدافئ وستلاحظين النتائج المبهرة على بشرتك.

وإذا كنتِ من صاحبات البشرة التي تحتاج التقشير من أجل التخلص من الجلد الميت يمكنك استخدام خلطة النشا وماء الورد لتقشير البشرة والحصول على النتائج نفسها، وإليكي طريقة تحضير مقشر من النشا وماء الورد للتخلص من الجلد الميت:

مقشر النشا

قومي بخلط نصف كوب من الماء مع ملعقة كبيرة من النشا وملعقة من ماء الورد، ثم قومي بتذويب النشا في الماء، ثم أضيفي ماء الورد.

اقرأ أيضًا.. أهمية ماسك الشاي الأخضر للعينين.. تعرفي على كيفية تحضيره منزليًا


يمكنك وضع المكونات في وعاء وتسخينها على النار حتى يصبح قوامها ثقيلًا، وبعد ذلك ضع الخليط في وعاء صغير حتى يبرد وضعي الخليط على بشرتك، واتركيه على بشرتك حتى يجف، وبعد ذلك قومي بغسل البشرة بالماء البارد، وبذلك تلاحظين تفتيح مذهل للبشرة ويجعلك تتخلصين من الجلد الميت.

الكلمات المفتاحية
ads
ads