السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نجدة الطفل تنجح في إحباط محاولة زواج قاصر بالمنيا (فيديو)

الإثنين 05/أبريل/2021 - 03:00 م
هير نيوز

نجحت قوات أمن نجدة الطفل في إحباط زواج طفلة قاصر وذلك بعد بلاغ فوري، حيث كشف صبري عثمان مدير عام خط نجدة الطفل، عن تلقي النجدة بلاغًا من أحد جيران فتاة في قرية بمحافظة المنيا يفيد بأن هناك أسرة ستزوج ابنتهم البالغة من العمر 15 عامًا.

نجدة الطفل يحبط محاولة زواج قاصر

وأضاف مدير عام خط نجدة خلال مداخلة هاتفية في برنامج " مساء دي إم سي " المذاع علي قناه " دي إم سي": "بعد تلقينا البلاغ علي الفور تواصلنا مع خط نجدة الطفل بالمنيا وقام أخصائي بالتوجه إلي القرية والتأكد من صحة البلاغ من عدمه وتم عمل الإجراءات اللازمة".

وأشار "عثمان"، أنه بعد التحريات الدقيقة الخاصة بفريق عمل نجدة الطفل اتضح أن أسرة الفتاة والعريس قاموا بعمل حناء لهم الجمعة الماضية وكان من المقرر إقامة حفل الزواج يوم السبت القادم ولكننا أخذنا كافة الإجراءات اللازمة لمنع إقامته، وقامت النجدة بتحرير محضر بالواقعة وتم استدعاء الأب والام والعريس والطفلة واعترفوا بصحة الواقعة.

الزواج المبكر خطر يهدد حياة الفتيات

من جانبها قالت النائبة ولاء التمامي عضو مجلس النواب، أنها ستطالب بتغليظ العقوبة في قانون منع الزواج المبكر بمجرد مناقشته في البرلمان؛ نظرًا لخطورة تلك الظاهرة على المجتمع بحيث يعاقب الأب والمأذون.

الزواج المبكر يرفع معدلات الطلاق

وأكدت في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز"، أن الزواج المبكر يؤدي إلى ارتفاع معدلات الطلاق؛ نظرًا لأن الفتاة تكون في سن مبكر ولا تتحمل المسئولية، كما انه يؤدي إلي زيادة معدلات العنف ضد المرأة.

اقرأ أيضا.. الزواج المبكر خطر يهدد حياة الفتيات.. ونائبة تطالب بتغليظ العقوبة على من يساعد فيه

وأشادت عضوة مجلس النواب، بتوصيات الرئيس السيسي، خلال احتفالية تكريم الأم المصرية والأمهات المثاليات، خاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية، مؤكدة أنها أسعدت المصريين.

ads
ads