الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر ظهور نسمة محجوب في حفل المومياوات الملكية بالشعر الكيرلي (فيديو)

الإثنين 05/أبريل/2021 - 02:54 م
هير نيوز

كشفت المطربة نسمة محجوب، عن إحساسها أثناء حفل موكب نقل المومياوات الملكية، مؤكدة أنه كان الحفل الأصعب في حياتها، لا سيما وأنها كانت تشعر بالمسئولية الكبرى الملاقاة على عاتقها، معلقة: "فكرة إن العالم كله كان شايفني كانت مخوفاني".

سر غناء نسمة محجوب بالشعر الكيرلي

وقالت الفنانة نسمة محجوب، أثناء استضافتها في برنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدى المذاع على قناة on: قررت الغناء بالشعر الكيرلي وذلك بعد علمي أن المصريين القدماء كان لديهم نوعية الشعر الكيرلي، ورغم اعتراض البعض في البداية، لكنى رأيت أنه جزء من شخصيتى ولن أغيره.

وتابعت: على الرغم من كون هذه المرة ليست الأولى التي أغني فيها أمام رئيس الجمهورية إلا أن هذا الحفل كان مختلفا، وذلك لفخامة وأهمية ذلك الحدث أمام العالم، ولم أتوقع فى البداية ضخامة الحدث، لكن بمجرد دخولى المتحف شعرت بأحاسيس مرعبة ومخيفة، وعقبت قائلة: "كنت مرعوبة وركبي بتخبط في بعض".

حفل موكب نقل المومياوات الملكية

وأشارت نسمة محجوب إلى أنها تربطها علاقة طيبة بالمطربة ريهام عبد الحكيم وأميرة سليم قبل الحفل، مما جعل هناك ترابطا روحيا أثناء الغناء وهو ما سهل المهمة على الأداء الغنائي في حفل موكب المومياوات الملكية، مضيفة أنه "بعد انتهاء الحفل أيقنت أننا لسنا أقل من أى مكان فى العالم وتمتلك مصر بالفعل تاريخا وفنا راقيا ينافس أي أحد".

موكب نقل المومياوات الملكية

وشهدت مصر، السبت الماضي، حدثًا استثنائيًا فريدًا من نوعه، بموكب أسطوري مهيب لنقل 22 مومياء لأشهر الملوك والملكات من المتحف المصري بالتحرير إلى مكان عرضها الدائم بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، حيث يعد هذا التحرك هو الأخير لأعظم ملوك العالم القديم.

اقرأ أيضًا.. سر استخدام الأطباق البلورية في موكب المومياوات الملكية (خاص)


وضم الموكب  ١٨ مومياء لملوك و٤ مومياوات لملكات، ترجع إلى عصور الأسر ١٧، ١٨، ١٩، ٢٠، من بينهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون زوجة الملك أمنحتب الأول، والملكة أحمس نفرتاري.

ads
ads