السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

موكب المومياوات.. برلمانية: قيادة معاصرة رشيدة تُجدد حضارة فرعونية مجيدة

الإثنين 05/أبريل/2021 - 09:18 م
 النائبة غادة الضبع
النائبة غادة الضبع عضو مجلس النواب

وصفت النائبة غادة الضبع عضو مجلس النواب، حدث موكب المومياوات الذهبي، قائلة: "حضارة معاصرة رشيدة تجدد حضارة فرعونية قديمة ومجيدة في موكب مهيب نرى ملوك مصر القدماء أثناء نقلهم من المتحف المصري بالتحرير إلى متحف الحضارة منظر رائع مبهج ومدعاة فخر لكل مصري".

موكب المومياوات

وتابعت "الضبع" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» تعقيبًا على موكب المومياوات، قائلة: "مصر التي واجهت العديد من الأزمات والتحديات وبكل سرعة وهدوء وتضافر جهود قوى كل مؤسسات الدولة نهضت مصر وأقامت مصرنا الجديدة وأصبحت محط أنظار العالم كله بكل انبهار بفضل قيادة حكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأشارت "الضبع"، قائلة: "بعد موكب المومياوات إنه من دواعي فخري بكوني امرأة مصرية أن أفخر وأتشرف بأنني أنتمي لهذا الوطن الأبي المعتز بحضارته والمجدد لها بكل حب وعزم وإصرار على رفعة هذا الوطن وأثناء مشاهدتي لمسيرة الموكب العظيم انتابني شعور بالفخر والعزة بمصريتي".

مصر تبعث رسائل للعالم

واستكملت: "الحدث بعث العديد من الرسائل الهامة للعالم أبرزها أن مصر دولة لها تاريخ وحضارة عريقة ستظل تتحدث عنها وتحميها وتصون مقدراتها وأن مصر بجيشها وشعبها وقياداتها ستظل تدافع عن أمنها واستقرارها".

وتوجهت "الضبع" بالشكر للقيادة السياسية، قائلة: "كل الشكر لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي أيقونة مصر والسر وراء نجاحات الدولة المصرية المعاصرة"، مشيرة إلى أنه يكفينا كمصريين نظرة العالم لمصر التي أدهشت الملايين من نظام واتزان وترتيبات وجهد واضح على أرض الواقع عاشت مصر وعاش المصريون".

اقرأ أيضًا.. «حواس» يكشف سبب رفض فاروق حسني حضور موكب المومياوات.. فيديو


جهود غير مسبوقة

وأشادت النائبة غادة الضبع بالجهود غير المسبوقة التي تبذلها وزارة الآثار في مجال المتاحف والحفاظ على تراث وتاريخ مصر منذ تولي الرئيس السيسي المسؤولية في العام 2014 والتي أشار إليها الدكتور خالد العناني من خلال افتتاح العديد من المتاحف الأثرية والنوعية فضلًا عن البعثات الأثرية والاكتشافات العديدة.

ads
ads