الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد ميلادها.. معلومات لا تعرفها عن «سمراء الشاشة»

الإثنين 05/أبريل/2021 - 09:42 م
عيد ميلاد الفنانة
عيد ميلاد الفنانة إيمان

يحل اليوم عيد ميلاد الفنانة إيمان، التي تعد واحدة من أهم وألمع النجوم في الوسط الفني، وتركت علامة في قلوب الجميع وأذهانهم بأعمالها الجميلة، ولقبت بــ سمراء الشاشة.

عيد ميلاد إيمان

ولدت إيمان يوم 5 أبريل 1938، في محافظة الإسماعيلية، اسمها الحقيقي ليلى هلال ياسين، لها خمسة أشقاء انتقلت أسرتها إلى القاهرة، وكانت أمنيتها أن تصبح طبيبة في مجال علم النفس.

بداية المسيرة الفنية لـ سمراء الشاشة

بدأت مسيرتها الفنية عام 1955، عندما شاركت في بطولة فيلم "عهد الهوى" مع الفنان فريد الأطرش، واختار الفنان فريد الأطرش اسمها "إيمان"، أثناء تصوير الفيلم، وقد قامت بدور أخت فريد الأطرش في هذا الفيلم.

نجحت سمراء الشاشة في هذه التجربة ونالت إعجاب الجمهور والنقاد، شاركت من بعدها في عدة أعمال ومن أبرزها قصة حبي، تحت سماء المدينة، لحن السعادة، علموني الحب، أيام وليالي، حب في حب، صوت من الماضى، حياة وأمل.

دخلت قلوب الجميع وهي لم تقوم بعمل أكثر من 15 فيلما، بسبب تمثيلها الجميل ورقتها وجمالها وأدائها، فكانت في أغلب أفلامها تجسد الفتاة الطيبة.

اقرأ أيضًا.. في عيد ميلادها.. «أبلة فضيلة» تاريخ من الحكايات عبر الإذاعة


قدمت إيمان الكثير من الأعمال مع أبرز المطربين ومن ابرز هذه الأعمال فيلم "أيام وليالى" مع عبد الحليم حافظ، "قصة حبي" و"عهد الهوى"مع فريد الأطرش، "علمونى الحب"مع سعد عبد الوهاب"، "عشانك يا قمر"، "أنا لك على طول خليك ليا"، أغنيات تغنى بها العندليب الأسمر،عبدالحليم حافظ، للفنانة إيمان، التي عرفها الجمهور بـ حبيبة عبدالحليم، وحققا نجاحات كبيرة .

تزوجت إيمان من فؤاد الأطرش شقيق الفنان فريد الأطرش ثم انفصلت عنه، والتقت إيمان بعدها بزوجها الحالي والألماني الجنسية المهندس ماكس شيلدين، ونشأت بينهما قصة حب قوية، توّجت بالزواج في 1962، لتقرر من بعدها اعتزال الفن نهائيا، والتفرّغ لمنزلها وحياتها الجديدة، والانتقال معه إلى ألمانيا لعيش بها.

ads