الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

46% من السيدات تعرضن لـ العنف الزوجي.. «أبو قمصان» تكشف أرقام صادمة

الإثنين 05/أبريل/2021 - 08:54 م
 السيدات تعرضن للعنف
السيدات تعرضن للعنف الزوجي

قالت نهاد أبو القمصان، ناشطة مصرية في مجال حقوق المرأة: "إن هناك دائرة عنف ضد المرأة بنسبة كبيرة داخل المجتمع".

46% من المتزوجات تعرضن للعنف الزوجي

وأشارت إلى أن 46% من النساء السابق لهن الزواج تعرضن للعنف الزوجي، و43% منهم تعرضن لعنف نفسي، و32% تعرضن لعنف بدني، و12% تعرضن لعنف جنسي، و11% من النساء أجبرن على الزواج.

وأضافت رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة، خلال لقائها مع برنامج «حديث القاهرة»، على قناة «القاهرة والناس»، الذي يقدمه كل من كريمة عوض وخيري رمضان، أن قضية إسراء عماد تمثل عنفًا مركبًا بعد أن حرمت من التعليم وتزوجت بشكل غير قانوني.

العنف الزوجي

وتابع: الرجل يحترم السيدة التي أمامه إذا كان متربي وخرج من منزل محترم، أو يكون لديها عائلة قوية يخاف منها الرجل إذا ما ضربها سوف يعود أهلها عليها.

وأكدت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المجلس القومي لحقوق المرأة، أن التصدي للعنف الزوجي يتطلب درجة من القوة لدى الزوجة، لافتة إلى أن جهاز التعبئة والإحصاء أعلن عن مؤشرات العنف ضد المرأة وكانت خطيرة جدًا.

وأوضحت أن التصدي للعنف الزوجي يتطلب درجة من القوة لدى الزوجة، معقبة: «كلما صمتت الضحايا كلما ازداد التحرش والعنف».

اقرأ أيضًا..  رامى رضوان عن زيادة عنف الزوجات: «نعمل مجلس قومى للرجل».. فيديو


وأكدت رئيس المجلس المصري لحقوق المرأة، أن ازدياد بلاغات التحرش مؤشر إيجابي على انخفاض معدلات التحرش، مضيفة: «نرى في الشارع فروق حقيقية خلال الوقت الحالي».

وتابعت نهاد أبو القمصان، أن العنف يدمر الأمان داخل المنزل، ولابد من ربط معدلات الطلاق المرتفعة بنسب العنف ضد المرأة، كما أن العنف ضد الزوجات سبب عدم توازن المكون الجسدي والقوى، والمرأة لابد أن يكون لديها درجة من درجات القوة.

ads
ads