الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مطربتان مصريتان ضمن 50 فنانًا وفنانة بقائمة المشاهير

الإثنين 05/أبريل/2021 - 10:37 م
قائمة المشاهير
قائمة المشاهير

أعلنت فوربس الشرق الأوسط عن قائمة المشاهير: نجوم الموسيقى العرب 2021، والتي تتضمن 50 فنانًا وفنانة وفرقة موسيقية عربية، وهم الأكثر متابعة ونشاطًا واستماعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر المنصات الإلكترونية، ووسائل التواصل الاجتماعي، والذين يعدون الأهم في عالم صناعة الموسيقى العربية للعام 2020.

قائمة المشاهير

وعلى رغم تصدر الفنانون المصريون القائمة بعشرين فنانًا وفنانة، إلا أن المطربات المصريات في هذه القائمة كانتا اثنتين فقط، هما أنغام، وشيرين عبد الوهاب.

أنغام

ودخلت أنغام القائمة، بعد أن احتلت المرتبة 9 بين أكثر الفنانين العرب استماعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منصة "ديزر"، وأصدرت ألبومًا جديدًا باللهجة الخليجية بعنوان "مزح"، والذي أصبح رقم 16 ضمن أكثر الألبومات استماعًا في المنصة على مستوى المنطقة، كما تمتلك نحو 375 ألف مشترك في قناتها على "يوتيوب" وحققت أكثر من 78 مليون مشاهدة.

شيرين عبد الوهاب

أما شيرين عبد الوهاب، احتلت المرتبة التاسعة عبر منصة "أنغامي" للمطربين العرب الأكثر استماعا في العام 2020، وهي من بين أكثر 50 مطربًا استماعًا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر "ديزر"، ولديها 3.6 مليون مشترك بقناتها على "يوتيوب"، بأكثر من 882 مليون مشاهدة.

اقرأ أيضًا.. رمضان 2021| فنانات في شباك رامز جلال.. تعرفي عليهن


وجاء المطربون والمطربات اللبنانيين في المركز الثاني خلف المصريين، الذين كان من بينهم محمد حماقي، بـ 12 مشاركًا، كان من بينهم: إليسا، كارول سماحة، هيفاء وهبي، ميريام فارس، نجوى كرم، ونانسي عجرم، كما شملت القائمة المطربة الإماراتية أحلام.

وكان الهضبة عمرو دياب، الأكثر شهرة واستماعًا في المنطقة خلال العام الماضي عبر منصات: أنغامي، ديزر، وسبوتيفاي، في حين كانت نانسي الأكثر متابعة في مواقع التواصل الاجتماعي بواقع 71 مليون متابع في منصات: فيسبوك، تويتر، وإنستجرام، في ما أصبح المطرب المغربي سعد لمجرد هو الأكثر متابعة في يوتيوب، بعدد مشتركين في قناته تجاوز 12.4 مليون مشترك.

ads