الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الاتحاد الدولي للسباحة يقرر إلغاء التصفيات الأولمبية للغطس.. وكورونا السبب

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 01:14 م
 الاتحاد الدولي للسباحة
الاتحاد الدولي للسباحة

قرر الاتحاد الدولي للسباحة، من خلال قسم جدول المسابقات، اليوم الثلاثاء، إلغاء التصفيات الأولمبية المقررة هذا الشهر، والشهر المقبل في اليابان لمنافسات الغطس والسباحة الفنية وسباحة الماراثون.

ووفقا لوكالة رويترز للأخبار، فإن الاتحاد الدولي للسباحة، أكد مؤخرا إنه يراجع موقف التصفيات المقررة في اليابان، وإنه سيصدر إعلانا خلال الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضًا.. بسبب منافسات الغطس.. اجتماع مرتقب بين الاتحاد الدولي للسباحة ومنظمي أولمبياد طوكيو


وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الأسبوع الماضي أن الاتحاد الدولي للسباحة سيلغي تصفيات منافسات الغطس بسبب عدم رضاه عن الإجراءات الاحترازية المخططة من المنظمين للتعامل مع فيروس كورونا" كوفيد 19".

إلغاء تصفيات كرة الماء بأولمبياد طوكيو

فيما قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه" إنه من المنتظر أن يعلن منظمو أولمبياد طوكيو إلغاء تصفيات مؤهلة للألعاب في كرة الماء مع استمرار تأثير جائحة فيروس كورونا على الاستعدادات للأولمبياد.

وكانت تقارير صحفية أكدت في وقت سابق أن اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو تنوي عقد محادثات مع الاتحاد الدولي للسباحة، خلال الأسبوع الحالي، بعد إعلان الاتحاد في وقت سابق أنه يفكر في إلغاء تصفيات منافسات الغطس المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بسبب جائحة فيروس كورونا.

منافسات الغطس المؤهلة لأولمبياد طوكيو


وكان من المفترض إقامة الدور الأخير للتصفيات ما بين 18 و23 أبريل الجاري في طوكيو، لكن الاتحاد الدولي يفكر في إلغائها بسبب استمرار انتشار العدوى بكوفيد-19.

وقال يوسو موري نائب المدير التنفيذي لمكتب عمليات الدورة الصيفية اليوم الأحد: "نحن ندرك أن الاتحاد يريد إلغاء التصفيات. ومن جهة أخرى نحن نعمل على تأكيد التفاصيل ونحتاج لعقد محادثات معهم".

وأضاف المسئول الياباني في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "نريد أن نعقد محادثات معهم بخصوص مثل هذه التفاصيل".

ads