السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رحاب حسين: دور الزوجة الثانية لا يُقلقني.. وتحايلت على ارتداء بدلة الرقص بـ«دراما كوين» (حوار)

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 07:17 م
هير نيوز

- استعين بوالدتي للعناية بطفلي.. وزوجي يفهم طبيعة عملي

- محمد سامي اقتنع بوجهي لتقديم دور الزوجة الثانية بـ نسل الأغراب

- عرض مسلسلات رمضان تلفزيونيًا أفضل بسبب المشاهدات


أكدت الفنانة رحاب حسين، أن دخولها مجال التمثيل أثر على حياته الأسرية، حيث تضطر للاستعانة بوالدتها وشقيقتها للعناية بطفلها، كما تخلفت عن جنازة والد زوجها.

وأوضحت رحاب حسين، في حوار لـ«هير نيوز» أنها واجهت صعوبة في إقناع والدتها باحتراف التمثيل، إلا أن الفنان محمد صبحي هو من ساعدها في ذلك.

وعن مشاركتها في سباق مسلسلات رمضان 2021، أكدت أنها تؤدي شخصية الزوجة الثانية في مسلسل نسل الأغراب، لافتة إلى أنها إلى الآن محصورة في أدوار الشر وتتطلع إلى تقديم نوعيات مختلفة تكشف موهبتها.

ومؤخرًا عرض لها مسلسل "دراما كوين" على منصة نتفليكس، كما قدمت إلى الآن 45 عملًا فنيًا.

*وإلى نص الحوار:


** بداية.. ماذا ستقدمين في الموسم الرمضاني 2021؟
أشارك في مسلسل "نسل الأغراب" من إخراج محمد سامي، وأجسد به شخصية "سيدة"، وهي الزوجة الثانية لإدوارد، وتتعاون معي الفنانة وفاء الشرقاوي، وتجسد دور "حمدية".

مسلسل نسل الأغراب


** من رشحك لدور "سيدة" في نسل الأغراب؟
تواصل معي محمد فكري وعرض علي الدور، وسألته من الذي رشحني فصرح لي بأنه عرض صورتي على المخرج محمد سامي، وهي ليست المرة الأولى التي أتعاون فيها مع محمد سامي حيث شاركت معه في أول عمل درامي له، وهو مسلسل "آدم".

** هل كان لديك تخوف من تجسيد دور "الزوجة الثانية" ورفض البعض لها؟

لا لم يكن لدي تخوف من هذا الدور، وذلك لأن الشخصية لها إطار مختلف

مسلسل دراما كوين


** ماذا عن ترشيحك للمشاركة في مسلسل "دراما كوين"؟

ذهبت لإجراء مقابلة عند حازم الأسواني، وبعدها تواصل معي فاضل الجارحي، وهو أستاذي وعلاقتي به بدأت منذ عملي في مسلسل "شربات لوز"، ولكنه طرح علي سؤال عن استطاعتي ارتداء "بدلة رقص" بأحداث العمل، ولكنني وافقت للتحايل على الأمر.

اقرأ أيضًا..

أزمات ياسمين عبد العزيز الشخصية تجسدها في مالوش كبير


** ما انطباعك عن الدور في "دراما كوين" في البداية؟
الدور جيد، ولكن ما تسبب في قلقي هو ارتدائي لـ"بدل الرقص"، وحينها ترددت في الانضمام، ولكنني كان لدي معتقدات بأنه يمكنني التغلب على هذا الأمر، وأن أتحايل على الملابس لكي تتناسب معي.

المنصات الإلكترونية

** كيف تقيمين العمل مع المنصة الإلكترونية "نتفليكس Netflix"؟
أنا أفضل العمل بالموسم الرمضاني كثيرًا، وعرض المسلسلات على التلفزيون وذلك لمشاهدة الأعمال به، وكنت في البداية أود المشاركة في دور له قيمة، وهذا أحد أسباب ترددي، والعمل مترجم لـ32 لغة، ومنذ دراستي في المعهد ولدي إيمان بأن أعمال رمضان فقط هي التي تحقق مشاهدات عالية، ولذلك أسعى دائمًا على المشاركة بها.

** ما هي أبعاد علاقتك بفريق عمل مسلسل "دراما كوين"؟
علاقتنا جيدة كثيرة، وتعاملنا مع الدمى على أنهم شخصيات حية، وكانوا لا يتقبلون التعامل على أنها دمى غير حقيقة، حتى أننا في بعض الوقت كنا نصدق أنها شخصيات حقيقية، والتصوير مع الدمى المتحركة يعد من أصعب الأشياء، وذلك بسبب الإرهاق الذي يتعرض له محركيها، والممتع في الأمر هو طاقة الحب التي كان عليها فريق العمل، وخالد مرعي من المخرجين الذي يتمنى الكثير العمل معه، وهو يستمتع بالهدوء.

والعمل به الكثير من التفاصيل المرهقة، ولكن فريق العمل كان يحرص على التغلب عليه، واتباع الدقة به، والعمل مع "نتفيلكس" هذا جيدًا.

** هل واجهتك صعوبات خلال التصوير؟
هناك بعض الصعوبات، وهي في أول يوم لتصويري مسلسل "دراما كوين" توفيت والدة زوجى، وحينها كنت سأتخلف عن العمل، ولكن زوجي طلب مني الذهاب للعمل، والالتزام بتعاقدي، واستكمال التصوير، وعدم تعطيل العمل، وبالفعل ذهبت، وفريق العمل تعاون معي، وكان هناك تقدير من جهتهم لهذا الموقف، وصعوبته.

تأثير العمل على علاقتها الأسرية

** هل عملك بمجال التمثيل أثر على علاقتك بأبنائك؟
من الطبيعي أن تتأثر علاقتي بأبنائي بسبب مجال عملي، ولكني أستعين بوالدتي، وشقيقتي من أجل التغلب على هذا الأمر، ولكن من المفترض أن يكون الأبناء على وعي بأننا نحاول النجاح في أعمالنا من أجلهم، وبالفعل هذا يتطلب مني مجهود أكبر.

** زواجك من شخص يعمل بالوسط الفني هل كان إيجابيًا أم سلبيًا؟
بالطبع كان إيجابيًا، وذلك لأنه على وعي بظروف العمل، وما يتوجب علينا فعله في أصعب الأوقات، كما ذكرنا موقف وفاة والدته هو الذي طلب مني الذهاب للعمل، أما إذا كان شخص من خارج الوسط فبالتأكيد من الصعب أن يتفهم الظروف المحيطة بالعمل، وزوجي شخص متعاون كثيرًا.

** هل تأثرت حياتك العملية بعد الزواج؟
نعم تأثرت ففي فترة دراستي في معهد الفنون المسرحية كنت أشارك بعدد كبير من الأعمال، وواجهت العديد من الصعوبات في البداية على التأقلم على الوضع الجديد، وبعد أن تخلفت عن التمثيل بسبب الحمل وعدت إليه مرة أخرى شعرت بأنني أبدأ من الصفر.

وفي مشاركتي بمسلسل "صاحب السعادة"، وكان أحمد زوجي يجسد أيضًا دور زوجي، وحينها كنت حاملا بالفعل، وتوافق هذا مع دوري بالعمل، وأجلت توقيت إنجابي من أجل التصوير، وبعد انتهائي من التصوير ذهبت لأضع طفلي في نفس اليوم.

أدوار الشر


** ما الصعوبات التي تواجهك في الوسط؟
أشعر أن حظي سيئًا بعض الشئ، وذلك لأن الأدوار التي تعرض علي جميعها صغيرة، ولم تعطني المساحة الحقيقية من أجل إظهار موهبتي كاملة، وأسعى للحصول على فرصة حقيقية أستطيع من خلالها إبراز موهبتي، ولكن الفرص التي أحصل عليه إما تأتي في أعمال لم تشاهد كثيرًا، أو أن الدور يكون صغير فلا يعطني المساحة الكافية للتعبير عن موهبتي.

ومثال على ذلك دوري في "خيانة عهد" بالرغم من النجاح الكبير الذي حققه العمل إلا أن دوري كان صغيرا للغاية، وحرصت الفنانة يسرا على مساعدتي، وطلبت من المخرج سامح عبد العزيز أن يوسع من مساحة الدور، ولكن لم تستطع ذلك، وأيضًا في مسلسلها "حرب أهلية" كانت تريد ضمي بفريق العمل، وسبب فعلها ذلك هو إيمانها الكامل بموهبتي.

** ما نوعية الأدوار التي تتمنين تجسيدها في المستقبل؟
هناك الكثير من الأدوار التي أتمنى تجسيدها، وأنا إلى الآن معظم أدواري "شر" فقط، وأشعر أن لا زال لدي الكثير لأقدمه، وعلى سبيل المثال أتمنى تجسيد أدوار الرعب، وأيضًا السيكوباتية، والشخصيات المركبة، وأيضًا أتمنى عمل مسلسل أو فيلم غنائي راقص، ولكنني أنتظر الفرصة.

** ما سبب ابتعادك عن السينما؟
المسلسلات التلفزيونية متاح بها انضمام شخصيات جديدة خلال فترة التصوير، ولكن السينما لا تتيح ذلك، فالأدوار تحدد مسبقا، وتعرض على كل شخص قبل بدء العمل.

رفض الأسرة للتمثيل


** هل واجهت صعوبات من قبل عائلتك لانخراطك في مجال التمثيل؟
والدتي كانت ترفض انضمامي لهذا المجال، ولكن الفنان محمد صبحي استطاع إقناعها بي، وبموهبتي، وهذا بعدما طلبت منها الذهاب معي لورشة، وعقدت اتفاق معها أنه إذا لم يعجب بموهبتي سأصرف نظر عن هذا الأمر نهائيًا، ولكنه أعجب كثيرًا بموهبتي، وأقنع والدتي، وبعدها أصبحت هي الداعمة لي.

ads
ads