الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خبيرة تغذية تحدد أفضل وجبة غذائية لكبار السن.. فيديو

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 07:36 م
هير نيوز

قالت فيرا متى خبيرة التغذية اللبنانية، إن النظام الغذائي الصحي السليم يعمل على تعزيز جهاز المناعة بجسم الإنسان، ويزيد من فرص الوقاية من أي أمراض، خاصة لكبار السن ممن هم فوق عمر 60 عامًا.


أفضل وجبة غذائية لكبار السن


وأضافت خبيرة التغذية اللبنانية خلال حوارها مع قناة العربية الإخبارية، اليوم، أنه يجب على كبار السن الحرص على وجود وجبة يومية غنية بالبروتين للحفاظ على الكتلة العضلية، ومن أفضل الوجبات التي يجب تناولها الأسماك مثل سمك السالمون لاحتوائه على دهون صحية.

وأشارت إلى أنه كلما احتوى السمك على دهون أكثر تكون عملية امتصاص الزنك الموجود بداخل الأسماك أسرع وذلك لضمان الحصول على الفيتامينات والمعادن والبروتينات، لذا فتناول الأسماك يعزز من المناعة لدى كبار السن.

اقرأ أيضًا.. طبيب بالعزل: مصر دخلت موجة كورونا الثالثة والرابعة معًا


وأشارت خبيرة التغذية إلى أن كبار السن يعانون من المشاكل الغذائية، أكثر من غيرهم؛ ولديهم نسبة أعلى من المشاكل بسبب قلة الحركة والضغط النفسي، ويعد مرضا السكر وهشاشة العظام من أبرز المشاكل الصحية لدى الكبار فى السن.

احتياجات الجسم من الفيتامينات


ونصحت خبيرة التغذية على ضرورة وجود الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم فى البرنامج الغذائي الخاص بكبار السن، والتى توجد فى المكسرات مثل اللوز والبندق والكاجو، لاحتوائها على الأوميجا 3 التى تساعد فى منع الالتهابات بالجسم مثل التهابات القولون العصبي والعظام والمفاصل.

وأشارت إلى أن كبار السن يجب أن يتناولوا الأطعمة قليلة الدسم، وضبط معدلات السكر والملح فى الأطعمة، مع ضرورة الحصول على كميات كافية من الألياف الموجودة فى الفواكه والخضروات، وشرب الماء بكميات كافية لجعل حركة الأمعاء سريعة وسهلة.

ads
ads