الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اختبارات فترة الخطوبة.. وفاء: «بطلب حاجات غالية».. ومارينا: «المهم شخصيته»

الثلاثاء 06/أبريل/2021 - 10:38 م
هير نيوز

تُعد الخطوبة أهم فترة للفتاة تستطيع خلالها تقييم واختبار الرجل الذي ستتزوجه وتعيش معه طوال العمر، ولذلك تضع الفتيات اختبارات فترة الخطوبة لاكتشاف شخصية الرجل الذي سوف تتزوجه عن قريب.

تحديد مدة فترة الخطوبة

وقد يتم تحديد مدة فترة الخطوبة على حسب كل شخص فهناك من يحدد أن تستمر خطبته على الفتاة لمدة عام أو عامين أو ثلاثة وأحدهم يقرر أن تكون عدة أشهر فقط، وتكون هناك عوامل مختلفة لتحديد مدة فترة الخطوبة مثلًا الظروف المادية أو ظروف السفر وغيرها، ولكن تلك الحسابات تختلف عند النساء عن الرجال.

اقرأ أيضًا..

للبنات.. 4 صفات لو اكتشفتيها في خطيبك اتركيه فورا


تفكر المرأة في فترة الخطوبة كيف يمكن أن تختبر الشخص الذي سوف تتزوجه فتمثل لها فترة الخطوبة فترة اختبارات للكشف عن الشخصية الحقيقة للرجل والتأكد من صدق مشاعره وإخلاصه وأخلاقياته.

اختبارات فترة الخطوبة

وفي هذا الشأن، استطلعت «هير نيوز» آراء الفتيات عن اختبارات فترة الخطوبة وكيف تفكر فيها الفتاة وماذا تفعل مع خطيبها.

وقالت "وفاء" في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: "إن فترة الخطوبة يتم تحديدها للتعارف واكتشاف الطرفين لبعضهما حتى يمكنهما اتخاذ القرار هل يمكن أن يكملا معًا الطريق أم أنهما غير متوافقين، ولكن بالنسبة للفتاة يكون الأمر أهم من ذلك فمن الطبيعي أن تشعر كل أنثى بالخوف من الزواج وانتقالها لمنزل آخر مع رجل لم تعرفه من قبل، وحتى تتخلص من خوفها لابد أن تكتشف شخصية الرجل الذي ستتزوجه لذلك تقوم باختباره جيداً للتأكد من أنه يستحق أن تشاركه حياتها أم لا".

وأضافت وفاء: "لقد فسخت خطبتي بسبب فشل خطيبي في جميع الاختبارات في فترة الخطوبة، وخاصة لأني أكره الرجل البخيل فكنت اتعمد أن أطلب منه أن يشتري لي أشياء غالية الثمن أو أتعمد أن أطلب طعام ومشروبات غالية عندما نخرج لتناول الطعام خارجًا، وكان يتهرب من تلك الأمور فلا يريد أن يشتري لي شيئا وبذلك اكتشفت أنه شخصًا بخيل".

شخصية العريس

ومن جانبها قالت مارينا: "عندما كنت في فترة الخطوبة كنت أتعمد أن أقوم ب اختبارات لخطيبي حتى اكتشف من هو الرجل الذي سأتزوجه، فكان من أهم شيء بالنسبة لي هي شخصيته هل هو صادق ولديه أخلاق حميدة ومخلص لي أم لا، فجميعنا لنا عيوب ومميزات، ولكن ما يجعلني أتقبل عيوبه هو وجود مميزات كثيرة تساعدني على تقبل العيوب".

وأضافت مارينا: "اختبارات فترة الخطوبة من أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها الفتاة بعد خطوبتها حتى تكتشف شخصية الرجل، فكنت أقوم بسؤال خطيبي عن كل شئ في حياته وتفاصيل يومه حتى اكتشف هل هو صادق معي أم لا ".

ads
ads