الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رمضان 2021 .. 5 حيل لتجنب صداع أول يوم صيام

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 03:24 م
5 حيل لتجنب صداع
5 حيل لتجنب صداع أول صيام

لم يتبق سوى أقل من أسبوع على حلول شهر رمضان الكريم 2021، الذي من المقرر أن يأتي يوم 13 أبريل 2021، وتبدأ معاناة الكثير من الفتيات والأمهات من الصداع في الأيام الأولى من الصيام، وهو ما يسبب إزعاجا كبيرا لمن يصاب به، لأنه خلال نهار رمضان لا يمكنك تناول أي دواء لتخفيف الألم، لكن لا داعي للقلق، فأسباب إصابتك بالصداع في رمضان، وكيف يمكنك التخلص منه، حتى أثناء الصيام.

أسباب الصداع في أول يوم صيام


يقدم الدكتور عمرو الحسني، استشاري المخ والأعصاب بالقصر العيني، بعض النصائح للانتهاء من نوبة الصداع النصفي في رمضان.

وأكد الحسني، أن الجوع يعتبر من الأسباب الرئيسية في الشعور بالصداع خلال أول يوم رمضان، وكذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة الجو مما ينتج عنه تزايد في معدلات الصداع لدى النساء والفتيات.

حلول لتجنب الصداع في أول أيام رمضان


١- اللجوء إلى طبيب قبل حلول شهر رمضان ليتم ضبط العلاج الخاص بالصداع؛ لأن العلاج الصداع النوبائي لابد الانتظام عليه قبل حلول الشهر الكريم، كما يمكن أن يأخذ حقنة شهرية متاحة لعلاج الصداع النصفي للتخلص من الصداع نهائيا.

ثانيا: لابد من تنظيم مواعيد النوم على قدر الغمكان، خاصة وأنه من المتعارف عليه عدم انتظام النوم خلال هذا الشهر الكريم مما يساعد على وجود بس الأخطاء في الساعه البيولوجية للجسم وينتج عنه ارتفاع معدل حدوث الصداع.

اقرأ أيضًا.. عادات خاطئة على مائدة إفطار رمضان ومفاجأة في مناعة الصائمين.. طبيب يكشف


ثالثا: ضرورة تناول وجبه السحور؛ خاصة وأنها تعتبر من الوجبات الرئيسية المرضي الصداع النصفي مما يساعد على تقلل معدل الصداع

رابعا: الانقطاع فجأة عن الكوفيين لعدم شرب "القهوة والشاي" مع أول يوم رمضان يؤدي إلى زيادة الشعور بالصداع، ولذلك لابد من التقليل من معدل الكافيين في الجسم قبل حلول شهر رمضان ليتم الامتناع تماما عنه قبل رمضان بيومين

خامسا: لابد من تناول علاج الصداع أثناء الصوم ويأتي ذلك عن طريق حقن العضل، فهي لا تفطر الصائم.

ads
ads