الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ما خطة الجبلاية لتطوير الكرة النسائية؟.. أميرة يوسف تُجيب

الجمعة 09/أبريل/2021 - 03:53 م
أميرة يوسف
أميرة يوسف

أكدت أميرة يوسف، لاعبة منتخب مصر ونادي المعادن المصرية السابقة، عضو لجنة شؤون كرة القدم النسائية باتحاد الكرة، على أهمية وجود كوادر نسائية في كل ما يتعلق بكرة القدم في مصر.

بطولات الناشئين والبراعم
وأشارت أميرة يوسف - في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» - إلى أنه جرى مناقشة وجود فرق براعم وناشئين بالمناطق التابعة للاتحاد، وتجهيز كوادر للكرة النسائية كمدربيين وإداريين، علاوة على وجود عنصر نسائي إجباري في الأجهزة الفنية للفرق، فضلًا عن وجود دعم سنوي للأندية، من أجل التطوير في فترة زمنية قصيرة.

اقرأ أيضًا.. دينا الرفاعي تبدأ التربيطات الانتخابية بتكريم منتخب السويس (صور)



أبرز مشكلات الكرة النسائية
وكانت أميرة يوسف تحدثت في السابق عن أهم المشكلات في الكره النسائية، موضحة أن الجزء المادي للأندية هو الأبرز، ويتمثل في عدم وجود عائد من صرف المبالغ على الفرق، مما يؤدى لخسائر للنوادى ولجوئها إلى الشكل الاستثماري حتى يتثنى لهم الصرف على الفرق المختلفة، مما قد يظهر على الساحة شكل البقاء للأغنى وليس للأقوى.

أبرز الحلول
وأكدت أميرة يوسف، أنه يمكن حل المشكلات التي تواجه الكرة النسائية بالجلوس مع النوادي الكبيرة وإقناعهم بالانضمام للكرة النسائية، خاصةً أن هذه الأسماء ستنقل اسم الدوري الممتاز النسائي بشكل أكبر وأقوى مما يسهل مهمة شركات الاستثمار الرياضي في تقديم الدعم للدورى المصري النسائي على غرار الكرة الرجالي، وسوف يترتب على ذلك وجود رعاة للفرق جميعًا وحقوق بث وبيع وشراء اللاعبين والاستثمار بالمواهب.

احتراف حقيقي
وشددت أميرة يوسف أن هذا يزيد من وجود احتراف حقيقي في ظل اهتمام الإعلام بالدوري واللعبة، مما يزيد من تشجيع أكبر عدد من البنات المحبات لتعلم اللعبة والموهوبات في الانضمام للأكاديميات المختلفة ومنها للفرق ومنها للمنافسات.

وأضافت عضو لجنة شؤون كرة القدم النسائية: "إننا مقبلون أيضًا على تصفيات في النطاق الأفريقي على مستوى الثلاثة منتخبات وسيكون ذلك فرصة قوية جدًا للدعاية للكرة النسائية وتشجيع الفرق القوية للمشاركة في دوريات الكرة النسائية".

ads