الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل طريقة لعمل الفول المدمس منزليًا في رمضان

الخميس 08/أبريل/2021 - 07:04 م
 الفول المدمس
الفول المدمس

لم يتبقى سوى أيام قليلة على حلول شهر رمضان الكريم، ولذلك تستعد النساء لتحضير قائمة الطعام والوصفات الشهية التي تقدمها طوال الشهر لأفراد أسرتها، ومن ضمنها أفضل طريقة لعمل الفول المدمس في شهر رمضان.

أفضل طريقة لعمل الفول المدمس منزليًا في رمضان
ويُعد الفول المدمس من الأطعمة الشهيرة والمفضلة للجميع في وجبات السحور خلال شهر رمضان، والأكثر أمانًا على صحتك وصحة أولادك تجنبًا للاختلاط في المطاعم.

وإليكِ طريقة تحضير الفول المدمس في المنزل على طريقة الشيف حسن، للحصول على أشهى فول على سفرة سحور شهر رمضان:

أفضل طريقة لعمل الفول المدمس في شهر رمضان
يمكنكِ في البداية اختيار كمية الفول التي تريدين تدميسها ثم قومي بنقعها في إناء به ماء لمدة يوم كامل، ولو كانت الكمية 500 جرام من الفول يتم نقعها في 5 أكواب من الماء وهكذا، مع تغيير الماء للفول أكثر من مرة خلال ال24 ساعة.

*المكونات بعد نقع الفول للتدميس

50 جرام من العدس الأصفر
50 جرام قمح
2 فصوص من الثوم
1 ثمرة طماطم
1 ثمرة جزر
2 لتر ماء مغلي

*طريقة عمل الفول المدمس في شهر رمضان

بعد أن يتم نقع الفول لمدة 24 ساعة على الأقل، يمكنكِ غسله وتصفيته من الماء ثم ضعي الفول في وعاء وأضيفي له العدس والقمح ولكن يجب أن يتم نقع العدس والقمح أيضًا لمدة 24 ساعة قبل إضافتهم للفول.

وبعد ذلك قومي بإضافة المكونات من الثوم والجزر والطماطم والبصل والماء المغلي على الفول والعدس والقمح في الوعاء، ثم ضعي الوعاء على النار واتركيه حتى يغلي لمدة 10 دقائق على الأقل.

اقرأ أيضًا.. وجبات سريعة بطعم الموت.. الأطفال الأكثر ضحايا.. وألاعيب لإخفاء السموم


بعد ذلك قومي بالتقليب الجيد للمكونات معا على النار مع تركها على نار هادئة لمدة 5 ساعات على الأقل حتى ينضج الفول، واستمري في إضافة ماء مغلي للفول كل فترة حتى ينضج تمامًا.

يمكنك بعد ذلك تخزين الفول في وعاء أو برطمان ووضعه في الثلاجة فيكون جاهزًا على الطعام والتخزين في أي وقت، أو إذا كنتِ تريدين تخزين الفول لفترة أطول يمكنك وضعه في أكياس وتخزينه في الفريزر، بالكميات التي تناسبك وتكفيكِ طوال شهر رمضان أو حتى خلال أول أسبوع من الشهر.

ads