الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح للتخلص من تورم إبهام القدم

الجمعة 09/أبريل/2021 - 02:30 ص
للتخلص من ورم إبهام
للتخلص من ورم إبهام القدم

يتطور الورم عندما ينزاح النسيج أو العظم الموجود في الجزء السفلي من إصبع القدم الكبير. يأخذ إصبع القدم الكبير الكثير من الوزن والضغط أثناء المشي. وبالتالي، يمكن أن تكون الأورام مؤلمة للغاية. يمكن للنمو أن يجعل المفصل متصلبًا ويجعل من الصعب على المريض ارتداء الأحذية. بعض الطرق التي يمكن من خلالها إدارة الأورام هي:


1- احرصي على انتعال الأحذية المناسبة
يجب انتعال أحذية ذات دعامة مناسبة والبعد عن الأحذية ذات الكعب العالي، لتقليل الضغط الواقع على مفصل إصبع القدم الكبير. أيضا يجب اختيار حذاء يناسب منطقة إصبع القدم العريضة بشكل صحيح. يجب عليك الانتباه الى الحذاء الأكثر راحة وليس الأجمل فقط.


2 -حركى أصابعك
يجب أن تحركي أصابع قدميك دائما، لمساعدتها لتقليل التيبس ولتخفيف الألم، أيضًا يمكن وضع قطعة من القطن بين أصابع القدم والحذاء لتقليل الضغط على أصابع القدم.

3-انقعي قدميك
نقع القدم في ماء دافئ قد يساعدك في تهدئة الورم وتخفيف الالتهاب. أيضًا يمكن استخدام كيس ثلج ككمادات على القدم، يساعد أيضا لتقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، قد تحتاج لتناول أدوية مضادة للالتهابات.

4 -دللى قدميك
يجب عليك رفع قدميك لأطول فترة خلال النهار. كما أنه يجب عليك الجلوس لفترات متكررة وتدليك إصبع القدم الكبير يدويًا، كل هذا سيساعدك بالتأكيد على تخفيف الالتهاب.

5 عليك بالتمرين
ضعف عضلات القدم، قد يؤثر بالسلب فى إمكانية المشي، مما يجعلك تعانين من صعوبة في المشي وزيادة الألم. يمكنك تقوية عضلات القدم عن طريق التمرين أيضًا تحريك إصبع القدم الكبير نحو الجزء الداخلي من القدم يمكن أن يساعدك في تقليل الالتهاب.

6 -جراحة
إذا كنت لا تستطيعين التأقلم مع الألم ولا يتحسن مع كل النصائح السابقة، قد تضطرين للجوء إلى الجراحة. تساعدك الجراحة في إعادة إصبع القدم الكبير إلى مكانه الأصلي.

اقرأ أيضًا.. بينهما ورم للمبيض.. احذري من الشعر الزائد في جسمك يسبب أمراضا خطيرة



ads
ads