الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أعشاب تساعد في السيطرة على مرض السكري.. تعرفي عليها

السبت 10/أبريل/2021 - 03:06 م
هير نيوز

تستخدم الأعشاب في علاج العديد من الاضطرابات والأمراض ومن بينها مرض السكري، الذى يعد أحد الأمراض المنتشرة لدى العديد من المواطنين. 

ومع زيادة معدلات الإصابة بمرض السكري، قد تساعد الأعشاب في إدارة مستويات السكر في الدم والتي بدورها تحافظ على مرض السكري تحت السيطرة.

أعشاب تساعد فى السيطرة على السكري

1- جورمار
يُترجم جورمار باللغة الهندية حرفيًا إلى مدمر للسكر، ويتكون الجورمار بشكل أساسي من حمض الجمنازيوم، الذي يساعد في كبح الرغبة الشديدة في تناول السكر. يمكن أن يمنع الجورمار أيضًا المستقبلات في الأمعاء ويوقف امتصاص السكر، مما يقلل من مستويات السكر في الدم بعد الوجبة.
يشبه التركيب الكيميائي للقشر تركيب السكر ويساعد في موازنة مستويات الأنسولين في الجسم.

2- جيلوي
يقال إن الجيلوي يساعد في إدارة مرض السكري من النوع الثاني، حيث يساعد في انتاج الأنسولين ويساعد على خفض مستويات السكر في الدم.

اقرأ أيضًا.. ما أسباب زيادة الوزن والإصابة بالسكري؟.. طبيبة تُجيب


3-العرقسوس
له العديد من الفوائد الصحية، ولكن من أهمها أنه يساعد في إدارة مستويات السكر في الدم. تشكل الألياف الموجودة في العرق سوس طبقة سميكة تشبه الهلام في الأمعاء، مما يجعل من الصعب امتصاص السكر، وبالتالي التحكم في مستويات السكر في الدم المرتفعة، كما أنه مفيد في تحسين طريقة استخدام الجسم للسكر.

4- الجمبولان
الجمبولان يحتوي على 82٪ ماء ولا يحتوي على سكروز، وله تأثير خافض لسكر الدم مما يقلل من مستويات السكر في الدم والبول. تحتوي بذرة الجمبولان على جامبولين، مما يمنع تحول النشا إلى سكر. يحتوي أيضا على مستويات عالية من القلويد الذي ثبت أنه يقلل من مستويات السكر في الدم المرتفعة.

5- الريحان
الريحان مفيد لمن هم في مرحلة ما قبل السكري ولديهم داء السكري من النوع الثاني. حيث يساعد تناول الريحان بانتظام في تقليل مستويات السكر في الدم بعد الأكل والصيام.

وتحتوي أوراق الريحان على مضادات الأكسدة التي تنتج الكاريوفيلين والأوجينول والميثيل الأوجينول، وتساعد معًا خلايا البنكرياس على زيادة الحساسية للأنسولين.

ads