الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لو بطنك بتوجعك.. 7 مشروبات تُخلصك من الألم

الخميس 08/أبريل/2021 - 09:06 م
لو بطنك بتوجعك
لو بطنك بتوجعك

يُعد عسر الهضم والغازات والانتفاخ وحرقة المعدة وآلام المعدة والقرحة والغثيان من السمات الشائعة لمشاكل المعدة، ويعد ذلك بسبب الإفراط في تناول الطعام، والتدخين، وشرب الكحول، واضطرابات النوم، وتناول الطعام غير المرغوب فيه، والإجهاد، وما إلى ذلك.

«هير نيوز» تستعرض لكِ بعضِِ من المشروبات التي تخلصك من هذا الشعور:

1- مشروب الشمر
يتم صنعه عن طريق غلي بذور الشمر الخضراء الرائعة، في كوب من الماء لمدة 3-5 دقائق. يساعد على الفور في تخفيف الانتفاخ وحرقة المعدة والغازات والمغص عند الرضع وفقدان الشهية. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعرض أيضًا خصائص مضادة للبكتيريا ويمكن أن يخفف من اضطرابات الأمعاء.

2- مشروب البابونج
يصنع عن طريق غليان أزهار البابونج المجففة. يمتلك البابونج خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة للعقل. شربه قبل وجبات الطعام وقبل النوم قد يقلل من عسر الهضم والانتفاخ والغازات المحتبسة ويخفف من تقلصات البطن.

3- مشروب الزنجبيل
يصنع عن طريق غلي قطعة من جذر الزنجبيل الطازج في الماء. المكون الرئيسي الموجود في الزنجبيل هو جينجيرول الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات. شربه قبل أو مع الوجبة يحفز إفراز اللعاب وعصارة المعدة وإنتاج الصفراء، ويقضي على حمض المعدة.

4- مشروب الكراوية
تستخدم الكراوية لتخفيف مشاكل المعدة، مثل عسر الهضم والغازات والانتفاخ والتشنجات. غثيان.

5- حليب بارد
إن شرب كوب من الحليب البارد الخالي من الدسم والخالي من السكر يوفر راحة فورية من الإحساس بالحرق الذي يشعر به أثناء الحموضة أو ارتداد الحمض. يحتوي على الكالسيوم الذي لا يحيد الحمض فحسب، بل يحد أيضًا من إنتاجه ويمنعه.

6- مشروب النعناع
ملعقة صغيرة من عصير النعناع أو شاي النعناع أو صلصة النعناع هي علاج سريع للتخلص من الغازات المحتبسة وتخفيف آلام المعدة الناتجة عن ذلك.

اقرأ أيضًا.. ما هي أنواع الوحمات وطرق علاجها؟.. استشاري جلدية يُجيب.. فيديو


7- مشروبات الليمون
يعد تناول ماء الليمون أو شاي الليمون علاجًا رائعًا للتخلص الفوري من مشاكل المعدة.
 
قد يساعد أيضًا تناول خل التفاح أو زيت القرنفل (2-5 قطرات) في المشروبات، مثل الماء أو الشاي قبل تناول الطعام أو بعده، في تخفيف مشاكل المعدة.

ads