الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

البنات في رمضان.. «ساعة لربك وساعة لقلبك»

الجمعة 09/أبريل/2021 - 03:56 ص
البنات في رمضان
البنات في رمضان

لم يتبقى سوى أيام قليلة على استقبال شهر رمضان الكريم، ولذلك تستعد الفتيات في كل مكان لاستقباله على طريقتهن الخاصة فمنهن من تهتم بصلة الأرحام والتواصل مع الأهل والعائلة، ومنهن من تهتم بالعبادة والصلاة في موعدها.

البنات في رمضان

ولكل فتاة روتين خاص بها وعادات تتبعها خلال شهر رمضان الكريم، وفي هذا الشأن، قالت نورهان، طالبة جامعية، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»: إن شهر رمضان الكريم يمثل لي شهر الصلاة والعبادة.

وتابعت: اهتم بأداء الصلاة في موعدها مع تلاوة القرآن الكريم بشكل يومي، فيكون هذا الشهر دافع لي حتى أتخلص من التقصير في الصلاة والعبادة طوال العام".

يوم "نورهان" يبدأ بالوضوء ثم صلاة الصبح وبعدها تلاوة القرآن ثم تذهب إلى العمل وبعد العودة إلى المنزل تستكمل عبادتها والتقرب إلى الله حتى يحين موعد الإفطار، وبعدها تعود لتلاوة القرآن مرة أخرى.

والتقت أطراف الحديث "سمر" قائلة: إن شهر رمضان يتميز بطابع خاص من نوعه فيكون شهر مختلفًا تمامًا عن باقي العام.

وتابعت: "يتغير فيه روتيني اليوم عن باقي أيام السنة، وأكثر ما أحبه هو تجمع العائلة معا لتبادل الحديث والضحك والمرح وأيضًا التجمع على وجبة الإفطار معا فتشعر بالدفء والمحبة والود بيننا فهي صلة الرحم التي نود أن لا تنقطع أبدا في كل وقت ولكن روتين الحياة اليومية هو من يمنعنا من ذلك حتى يأتي شهر رمضان ليصل بيننا الود والحفاظ على صلة الرحم".

بينما قالت أماني: "روتين شهر رمضان يكون مختلف عن أي وقت في العام فأنا أقضي يومي بداخل المنزل في أوقات الصيام بالنهار أما بعد الفطار أكون في الجامع أو التجمع مع الأصدقاء".

اقرأ أيضًا.. تفضلي ترتبطي برجل عملي ولا عاطفي؟.. ردود صادمة من الفتيات


وتابعت: خلال وقت الصيام استمر في قراءة القرآن وأداء الصلاة في مواعيدها على عكس باقي أيام العام فهو يكون عامل مساعد لنا على التخلص من الكسل والتهاون في الصلاة ومواعيدها، ويمكن أن يكون لدي بعض الوقت للحفاظ على بشرتي والتخلص من مظهر الشحوب الذي يسببه الصيام فأقوم بالاهتمام ببشرتي وشعري باستخدام المواد الطبيعية والماسكات الطبيعية حتى أحافظ على البشرة من الجفاف".

ads
ads