الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طريقة عمل القطايف والكنافة في البيت

الأحد 11/أبريل/2021 - 09:21 م
حلوياتك في بيتك
حلوياتك في بيتك

يستمر فيروس كورونا في السيطرة على أجواء العالم للموسم الرمضاني الثاني على التوالي، فيما تسعى جميع الحكومات إلى فرض حظر التجوال، وعدم شراء الأطعمة والحلويات من المطاعم؛ لذا تفكر الكثيرات من السيدات في صنع الحلويات في البيت.

طريقة صنع الحلويات في البيت خلال رمضان 2021

تعشق الكثير من السيدات صنع الحلويات الرمضانية "القطايف، الكنافة، وبلح الشام"، ولكن مع استمرار انتشار فيروس كورونا لا يستطعن أن يشترينها من الخارج، فضلًا عن أنهن أصبحن يحذرن من انتشار الفيروس ويطبقن الإجراءات الاحترازية؛ لذا من الممكن أن يصنعن أشهى الحلويات في البيت بطريقة سهلة.

طريقة صنع الحلويات في البيت


1- القطايف
تستطيع النساء أن يصنعن القطايف في المنزل بطريقة سهلة من خلال وصفات شيفات ليسهلوا على النساء تجهيزها في المنزل دون الحاجة للخروج، وتأتي طريقة صنع القطايف بـ"كوبين من الطحين، نصف كوب من السميد، و3 ملاعق من البيكنج بودر، وربع كوب حليب مجفف، وملعقتي سكر، وثلاثة أكواب من الماء".

طريقة صنع القطايف في المنزل

تضرب جميع المكونات السابقة في الخلاط، ثم في قدح مُسطح ساخن على شعلة متوسطة، ويُقسم العجين إلى حلقات حسب الحجم المفضل حتى تمام التماسك على غرار القطايف المتوفرة في المحال.

2- الكنافة
تعتبر الكنافة من أشهى الحلويات التي يفضلها الكبار والأطفال والنساء في رمضان، ولكن في ظل انتشار كورونا أصبح خروج السيدات إلى المحال لشراء الكنافة صعبًا، كما أن انتشار الجائحة يؤثر على الجميع بحيث إنهم يظلون في المنزل لأكبر فترة ممكنة.

اقرأ أيضًا.. بالهنا والشفا..طريقة عمل الكنافة بالقشدة


وتستعرض «هير نيوز» طريقة تحضير الكنافة الكاذبة في البيت على النحو التالي: "خبز توست مطحون، وحليب، وسميد، وزبد، وماء الورد، والمكسرات المجروشة، وجبن موتزاريلا، وأخيرًا الشربات للتحلية".

اقرأ أيضًا..  استشاري تغذية يُحذر من الحلويات في رمضان: «متكترش منها».. فيديو


طريقة تحضير الكنافة في البيت
يتم مزج الحليب مع السميد في قدر على شعلة هادئة، حتى يتحول المزيج إلى قوام شبه متماسك، في الوقت نفسه يُضاف الزبد إلى فُتات الخبز مع فركه على غرار وصفة الكنافة التقليدية، ثم يُضاف الجبن وماء الورد إلى السميد، والحليب لتجهيز الطبقة الخارجية من طبق الكنافة، أما فتات الخبز مع الزبد فهو الطبقة الأساسية من الوصفة، في بين الطبقتين تُضاف المكسرات المجروشة ويُطهى الطبق داخل الفرن"، وذلك من أجل أن تتناولي طعامًا وحلويات شهية لكي ولأسرتك خلال شهر رمضان المبارك.

ads