الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باحثة: النظم الصحية في مصر استطاعت إدارة أزمة كورونا جيدًا.. فيديو

الجمعة 09/أبريل/2021 - 04:33 م
هير نيوز

قالت الدكتورة أمل إسماعيل، الباحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية: "إن التجربة المصرية في التعامل مع كورونا كان لها أكثر من بعد، حيث إنها كانت تجربة ملهمة ولها تأثير، ونجحت مصر في التعامل مع كورونا، لافتة إلى أنه لم يتم عمل غلق كامل أثناء الجائحة".

مبادرة 100 مليون صحة

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية "الأولى"، أن العديد من الخطوات التى اتخذتها مصر، نجحت فى منع وقف التعليم خلال جائحة كورونا، مثل التعليم الإلكتروني والتابلت، مشيرة إلى أنه كان هناك برنامج للصحة كبير جدًا بدءًا بالمبادرات الرئيسية مثل مبادرة 100 مليون صحة وخلافه، إلى أن جاءت مبادرة التأمين الصحي الشامل.

وأشارت إلى أن النظم الصحية فى مصر خلال قدوم كورونا لم تفشل فشلًا تامًا، مثلما حدث في دول أخرى، إلا أنها استطاعت إدارة تلك الأزمة بشكلِِ جيد.

اقرأ أيضًا..

دراسة جديدة تصدم المتعافين من الإصابة بكورونا.. فيديو


وأوضحت الباحثة في المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن مؤتمر الفكر والدراسات الاستراتيجية الذي أقيم أمس، كان يناقش قضية حقوق الإنسان من منظور أشمل وأعم من فكرة الحرية السياسية أو التعبير عن الرأي وإنما كان اجتماعيًا اقتصاديًا خاصة بعد كورونا، وأوصى المؤتمر بالاهتمام أكثر بالصحة، مشيرة إلى أنه أنه خلال الجائحة هناك نظم صحية بدول متقدمة فشلت في التعامل معها.

ads
ads