السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عزومة أول يوم رمضان 2021.. محشى وبط والحلو كنافة

السبت 10/أبريل/2021 - 03:40 م
هير نيوز

لم يتبق على شهر رمضان 2021 سوى 3 أيام فقط، وبالرغم من انتظار جميع المسلمين لهذا الشهر المبارك كل عام للتفرغ إلى عبادة الله من عبادة وصوم وزكاة، إلا أن الأمهات تستعد لاستقباله قبل حلوله بفترة طويلة، حيث يتوافدن إلى الأسواق والمحلات التجارية؛ لشراء ما ترغب بإعداده في أول أيام الشهر الفضيل؛ باعتباره اليوم الرسمي للعزومات العائلية والتجمع.

عزومة أول يوم رمضان


ونظرًا لتزايد معدلات البحث من قبل الأمهات على "جوجل"، بحثًا عن أصناف جديدة ليتم أعدادها خلال أول يوم، تحرص "هير نيوز" على أستعراض أبرز تجهيزات رمضان 2021 لإعداد مائدة عزومة كاملة، خلال السطور التالية لمساعدة الأمهات في هذا اليوم.

عصائر أول يوم رمضان 2021

بعد صوم يوم كامل عن الأكل والشرب، تحرص الأمهات على إعداد بعض المشروبات التي يفطر عليها الصائم بحيث تُساعد على تعويض ما فقده خلال أول يوم صيام، حيث تُعتبر العصائر واحدة من العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالكثير من مضادات الأكسدة والألياف وتعمل على ترطيب الجسم، ولذلك فمن الممكن إعداد البلح باعتباره سنة عن الرسول صلي الله عليه وسلم، فضلا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية للجسم.

اقرأ أيضًا.. كيفية تجهيز أكل رمضان بدون تأثير على الميزانية


بالإضافة إلى عمل خليط الأناناس والكيوى والليمون، حيث يساعد فى شعورك بالطاقة والنشاط بعد يوم حار، أو عصير الفراولة والتفاح والموز؛ لأنه يحتوى على مواد مضادة للأكسدة.

إفطار أول يوم رمضان 2021


المكرونة البشاميل والمحشي بأنواعه والبط المحشي وحمام محشي والرقاق والسلطات، تُعتبر هذه الأطعمة واحدة من أشهر المأكولات التي لا يمكن أن تخلو أي سفرة منها في أول يوم لشهر رمضان الكريم، ويأتي ذلك بناء على أجماع كافة الأمهات على ذلك نظرًا لتجمع كافة أفراد العائلة.

قطايف وكنافة.. حلويات أول يوم رمضان 2021


أما عن حلويات أول يوم رمضان 2021، فتحرص الأمهات على مر العصور والأزمنة وفي شتي محافظات الجمهورية، على سؤاء الكنافة والقطايف؛ لإعدادها نظرًا لكونها أشهر الأطعمة الرمضانية التي ارتبطت ارتباطًا وثيقًا بشهر الصوم، حيث يعود سر ارتباطها برمضان لاحتوائهما علي بعض الفوائد الغذائية.

فوائد الكنافة والقطايف


إن الكنافة تعوض الجسم ما فقده من احتياجات أساسية أثناء الصيام من خلال سكريات وسمنة الكنافة، بينما القطائف عكسها وذلك لاحتوائها على مواد مهضمة فتؤكل بعد الإفطار.

ads