الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مشروبات تخلصك من الوزن الزائد.. وتحذيرات من منتجات «الأونلاين»

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:54 م
هير نيوز

الكثير من السيدات يبحثن عن قائمة مشروبات لإنقاص الوزن؛ لتساعدها على التخسيس السريع، فتقع في فخ الإعلانات التي تروج لها الشركات عبر الإنترنت وتباع هذه المنتجات بمبالغ كبيرة.

وأكد المتخصصون أن كل هذه الأعشاب لا يمكنها انقاص الوزن وحدها، لكنها مجرد عامل مساعد بجانب نظام غذائي من متخصص حسب الحالة والوزن، وأشاروا إلى أن هذه الأعشاب تعمل على تسريع عملية الحرق بجانب تنظيم الأكل والتمارين الرياضية.

وتؤكد الكابتن منار جبر، خبيرة اللياقة البدنية والتغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ«هير نيوز»، أن فكرة وجود قائمة مشروبات لانقاص الوزن ليست صحيحة على الإطلاق، فلابد من أتباع نظام غذائي، يناسب كل حالة وبشروط خاصة، فلابد من قياس معدل ضربات القلب، ومعدل الحرق بداخل كل جسم، لأن كل جسم يختلف عن الآخر.

تضيف كابتن منار، أنه يمكننا القول أن هناك بعض المشروبات يمكنك تناولها أثناء أتباعك لهذا النظام والتمرين، سواء في الجيم او في المنزل او الرقص "كالزومبا، مثلا لأنها تساعد على حرق من ٦٠٠:٨٠٠ سعر حراري، ويمكنها أن تصل إلى ١٠٠٠ سعر،

اقرأ أيضًا.. لوعاوزة تخسي.. أفضل رجيم صحي في رمضان 2021


وتستعرض خبيرة اللياقة البدنية في السطور التالية، أهم المشروبات التي تساعدك على تسريع الهضم وعملية حرق الجسم للدهون، والدورة الدموية لتحمل مدة في التمرين أكبر:

1-الكافيين
من اهم العناصر فى تحفيز الجهاز العصبى وزيادة تدفق الطاقة والنشاط وبتساهم بدور كبير فى زيادة التأثير الحرارى الذى بدوره يقوم بتكسير الخلايا الدهنية.

2-القهوة التركية
مفيده جدا قبل التمرين لانها تحتوي على مادة الكافيين التي تساعد على زيادة تدفق الطاقة ويؤثر على مستوى ضغط الدم فتعطي الجسم طاقة بتحسن أداءه أثناء التمرين وتساعده على انه يتحمل شدة التمرين.

ولكن إذا زادت في التناول منها علي مدار اليوم تؤدي إلى مضاعفات سيئة، وخصوصًا لمرضى القلب لان تسبب انخفاض في تدفق الدم، لذلك انعكاساته خطيرة جدا.

3-القهوة الخضراء
والتي تحتوي على عدة أحماض تساعد على زيادة معدلات الحرق.

4-الشاي الأخضر
يحتوي على حمض اسمه الثيانين بيساعد على تقليل حالات القلق والضغط العالي ويساعد في حرق الدهون.

5-الكاكاو الخام
أقوى مضادات الأكسدة التي تقلل ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول.

ads
ads