الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري نفسي تقدم نصائح لتجنب الخلافات في رمضان

الإثنين 12/أبريل/2021 - 09:13 م
الخلافات الزوجية
الخلافات الزوجية

مع قدوم شهر رمضان الكريم، من الممكن أن تكثر الخلافات الزوجية لأسباب متعددة، منها تغيير مواعيد النوم، أو تخلي البعض عن شرب السجائر والكافيين، أو حتى بسبب الضغوط، وبعض السيدات لا يجدن طرق لتجنب الخلافات مع أزواجهن خلال الشهر الكريم.

تجنب الخلافات في رمضان

وحرصت بوابة «هير نيوز»، على تقديم نصائح لتجنب الخلافات الزوجية، من خلال الدكتورة داليا حسن، استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية والزوجية.

وقالت استشاري الطب النفسي والعلاقات الأسرية، إن اختلاف أوقات النوم، والأكل من الممكن أن تكون سببا في توتر العلاقات ونشوب الخلافات، خاصة إذا كان الأزواج مدخنين، فضلًا عن السهر، ونصحت الزوجات بالتحلي بالصبر والطاعة وعدم العتاب، فضلًا عن الحفاظ على هدوئهن، «حافظي على هدوئك وبلاش تعاتبي».

كما نصحت الدكتورة داليا حسن، الزوجات بالتعلق بالروحانيات وتجنب ضغط الأزواج، ومحاولة السيطرة على أنفسهن والتغلب على أسباب شعور الضيق، وخاصة أن الأزواج يتأثروا بسبب نقص الكافيين أو النيكوتين في الجسم، بعد الإقلاع عن التدخين لذلك يجب على الزوجات الاحتواء.

اقرأ أيضًا.. مع أم ضد مشاركة الزوجة في مصروف البيت؟.. سيدات:«ما نقلب راجل أحسن؟»


كما يجب على الزوجة التحلي بالود والعطف خلال الشهر الكريم، ومحاولة تفادي ثورة الزوج المحتملة في شهر رمضان، كما يجب الاهتمام بالاحتياجات الضرورية بعيدًا عن الطلبات التي ترهق ميزانية الأسرة وتؤدي لخلافات زوجية كثيرة.

كما أنه على الزوجة استيعاب الرجل، خلال الشهر الكريم، خاصّة عند عودته من العمل، أو قبل الإفطار، وهي الأوقات التي تزيد من انفعاله ونفاذ صبره، وتجنب المناقشات في نهار رمضان حتى لا تحدث مشاكل، فضلًا عن أنه يجب تجنب الحديث في أي مشاكل خلال الشهر الكريم، «اعتبريه إجازة من المشاكل».

ads