الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أطعمة ممنوعة».. احذري هذه الأطعمة الثلاث في السحور

الأحد 11/أبريل/2021 - 07:03 م
احذري هذه الأطعمة
احذري هذه الأطعمة الثلاث في السحور

أكد الدكتور رامي صلاح، استشاري التغذية العلاجية، أن وجبة السحور في شهر رمضان، لا تقل أهمية عن وجبة إفطار الصائم.

سحور رمضان

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" تقديم الإعلامية سناء منصور وشيرين عفت، المذاع على فضائية "dmc"، أن هناك نوعان من البشر في الصيام لهما طبيعة أكل مختلفة أحدهما يتناول سحوره ويبدأ يومه العادي فى ممارسة عمله، والآخر يتناول السحور وينام.

الأطعمة الثلاث في السحور

وأشار إلى أن الأثنين لهما نوعية أطعمة معينة يجب توافرها في وجبة السحور، فالصائم الذي سيتناول سحوره ويواصل يومه العملي يجب عليه أن يتناول الخبز والبيض أو الفول والجبنة ويفضل القريش وبدون ملح أو ملح خفيف، ناصحًا بعدم تناول الفول والبيض معا فى وجبة السحور، لأنهما يسببان مشاكل صحية فى الجهاز الهضمي على المدى البعيد.

السحور

وعن الصائم الذي يتناول سحوره وينام، أكد أنه يفضل تناول الزبادي والفاكهة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه ويفضل تناول الجبنة مع البطيخ، ناصحا إياه بعدم تناول الفول أو البيض فى السحور لأنهما يسببان عسر في الهضم ومشاكل صحية في الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى أنه لن يستطيع تناول وجبة الإفطار كاملة.

ونصح الصائم بعدم تناول السحور قبل النوم مباشرة، مؤكدا أن شهر رمضان فرصة عظيمة جدا لراغبي إنقاص الوزن، أو الحفاظ على الصحة، ورفع قدرة جهاز المناعة، فتقليل عدد الوجبات يعود بفائدة كبرى على صحة الإنسان ويساعده فى إنقاص الوزن.

اقرأ أيضا.. أستاذة تغذية تضع روشتة السحور في رمضان.. فيديو


تناول الإفطار
وعن طريقة تناول الإفطار أكد أنه يفضل فى البداية تناول كوب ماء أو ثمرة بلح مع لبن، وتناول طبق الشوربة، ثم أداء صلاة المغرب، ثم تناول طبق السلطة الخضراء، ثم الطبق الرئيسي وخلال هذه الفترة يكون هناك فارق زمني نصف ساعة قادر على منح فرصة كبيرة لتشغيل الجهاز الهضمي، وإستيعاب الطعام.

ads
ads