الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد صفار البيض للحصول على شعر صحي وناعم

الإثنين 12/أبريل/2021 - 03:29 ص
صفار البيض للحصول
صفار البيض للحصول على شعر صحي

كثيرًا ما تُحضر الأمهات وجبات البيض لأبنائها، فهل تعلم مدى الفوائد الغذائية داخل البيضة الواحدة؟.

فوائد صفار البيض للحصول على شعر صحي

يحتوي صفار البيض على العناصر الغذائية والبروتينات، مثل: البيوتين، وحمض الفوليك، وفيتامين أ، وفيتامين د، وتنفرد قيمة هذا الجزء من البيض بأن نفس هذه العناصر هي التي يتكون منها الشعر، لذلك يستخدم بعض الأشخاص صفار البيض على فروة الرأس كعلاج لتساقط الشعر أو تقصف الشعر أو لمحاولة جعل شعرهم ينمو بشكل أسرع.


اقرأ أيضًا.. ازاي تخلي بشرتك زي «البيبي»؟.. السر في مقشر النشا وماء الورد


يمكن للنظام الغذائي السيئ، والعلاجات الكيميائية المفرطة، والإجهاد التأكسدي من بيئتك، والتصفيف الحراري أن يجرد شعرك من البروتينات، وهنا يأتي دور صفار البيض حيث يساعد صفار البيض شعرك على مقاومة التلف، وترطيب الشعر الذي يبدو جافًا.

كما تعتبر الفيتامينات A وE والبيوتين والفولات من أسباب الأساسية للحصول على شعر صحي، ويعتبر نقص الحديد هو نتيجة الأكثر شيوعًا لنقص التغذية. والحديد مهم لإنتاج خلايا جديدة في الجسم. وهو من أهم مكونات صفار البيض.


يمكنك عمل قناع للشعر باستخدام صفار البيض وزيت الزيتون للاستفادة من صفار البيض لشعرك. يمكنك أيضًا استخدام بيضة نيئة كاملة دون خلطها بأي شيء آخر كعلاج عميق للترطيب.

وببساطة حركي البيض أو خليط البيض والزيت، ثم ضعي القناع على شعرك باستخدام أصابعك. وتأكدي من تغطية الجزء العلوي من فروة رأسك وأطراف شعرك. ثم اتركي العلاج على شعرك لمدة ساعة تقريبًا قبل شطفه بالماء البارد.

يمكنك أيضًا محاولة دمج المزيد من البيض في نظامك الغذائي للحصول على شعر أكثر صحة. يمكن أن يؤدي تناول البيض على الإفطار إلى تحسين تغذيتك من خلال إمدادك بالبروتين وفيتامين "ب" وحمض الفوليك. كلما غذيت جسمك بشكل أفضل، كان مظهر شعرك أفضل.

ads
ads