الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل يجوز صيام الطفل المتعافي من كورونا؟.. أخصائي يُجيب.. فيديو

الأحد 11/أبريل/2021 - 06:57 م
صيام الطفل المتعافي
صيام الطفل المتعافي من كورونا

قال الدكتور محمد سعيد، أخصائي طب الأطفال: "إنه لا يجب على الأطفال الأقل من سن 7 سنوات صيام رمضان، ومن 7 إلى 10 سنوات يتم البدء في الصيام معهم تدريجيًا لحمايتهم من الجفاف، وكسر الصيام في حالات علامات تدهور الحالة الصحية له".

هل يجوز صيام الطفل المتعافي من كورونا

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "السفيرة عزيزة" تقديم الإعلامية سناء منصور وشيرين عفت المذاع على فضائية "dmc"، أنه لا مانع من صيام الطفل المتعافي من الإصابة بفيروس كورونا طالما أنه تخطى سن الـ 10 سنوات.

اقرأ أيضًا.. رمضان 2021.. 5 حيل لتجنب صداع أول يوم صيام


ونصح أنه في حالة تعرض الطفل المتعافي من الإصابة بكورونا لأي أعراض صحية يجب كسر الصيام والإفطار، مطالبًا بأنه يجب تدريب الطفل متعافي كورونا على الصيام قبل حلول الشهر الكريم وتعريفه بأهمية الصيام وفوائده الصحية.

وأشار إلى أن الأطفال في الأعمار الصغيرة لديهم فضول كبير بتقليد الكبار في الصيام، مع مراعاة الحالة البنائية للجسم وحالته الصحية وكذلك مدى معاناته من الأمراض المزمنة، واستشارة الطبيب المعالج له.

ونصح بتعلم الطفل الصيام فى الساعات الأخيرة من نهار رمضان قبل تناول الإفطار لإحساسه بقيمة وأهمية الإفطار مع الأسرة، مشيرًا إلى أنه يجب على الطفل أن يتناول إفطار كميات قليلة جدًا من العصائر والمياه لمنحه فرصة لتناول وجبة الإفطار، ويفضل اتباع سنة الرسول صلى الله عليه وسلم فى تناول وجبة إفطار رمضان.

ads