الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أطعمة تقوي أسنانك وتحميكِ من الأمراض

الإثنين 12/أبريل/2021 - 12:38 ص
أطعمة تقوي أسنانك
أطعمة تقوي أسنانك

الأسنان من أهم الأجزاء في جسم الإنسان، لذلك يجب علينا الاهتمام بها للوقاية من أمراض الأسنان والتهابات اللثة، والتي تتسبب الكثير من الآلام الذي لا يُحتمل.

ومن أهم عوامل الحفاظ على صحة الأسنان الحرص على تناول الأطعمة المفيدة لها، والتي تساعدك في الحفاظ على قوة أسنانك واللثة.

وفي تصريح خاص من دكتور إسلام فهمي، أخصائي طب وجراحة الفم والأسنان، وعضو الجمعية الأمريكية لتجميل الأسنان، عن أفضل الأطعمة التي تحسن من صحة الأسنان، ومنها الفراولة والزبادي والموز والمكسرات.

1-المكسرات
مصدر غني بالفيتامينات، ويحتوي أيضًا على الكثير من المعادن مثل الماغنسيوم والسيلينيوم والفوسفات، وتحتوي على البروتين، وغنية بالألياف المفيدة للجسم بشكل عام، وللأسنان بشكل خاص.

2-الزبادي
بداخله الكثير من الكالسيوم لأنه من منتجات الألبان، لذا مفيد جدًا لصحة الأسنان ويساعد في تقويتها وخصوصًا لدى الأطفال.

3-الموز
يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن مثل البوتاسيوم والحديد، ويعمل على تعزيز صحة الأسنان ويساعد في تقويتها، وتعمل على حماية اللثة من الإصابة بالالتهابات، ويستخدمها البعض في التبيض بفرك قشرتها على الاسنان من الخارج تساعد في تنظيفها وتفتيح لونها.

4-الفراولة:
تحتوي الفراولة على حامض الماليك، وهذا الحمض يستخدم للتخلص من الرواسب التي توجد على الأسنان، ويساعد أيضا في تبيض لونها لذا يفضل وجودها بداخل مكونات معجون الأسنان الخاص بك.

اقرأ أيضًا.. 6 عادات خاطئة تدمر أسنانك.. تعرفي عليهم


5-التفاح:
لاحتوائه على المعادن التي تحمي الأسنان من التسوس، لأنه يساعد في زيادة نسبة إفراز اللعاب بالفم، مما يساعد في عملية الهضم وأيضًا التخلص من بقايا الطعام التي تترسب على الأسنان، وينتج عن هذا الترسب الكثير من المشكلات الصحية للأسنان.

6-البرتقال:
من أكثر الفواكه أهمية لصحة الأسنان، لأنه يحتوي علي فيتامين "سي" الذي يمد به الأسنان، وأيضًا فيتامين "ب"، وهما من الفيتامينات التي تساعد على الحفاظ على صحة الأسنان، ويحتوي البرتقال أيضًا على الكالسيوم الذي يعمل على تقوية الأسنان ويساعد على تطهير الفم من البكتيريا التي توجد نتيجة ترسب الأطعمة والمشروبات على الأسنان.

*ومن العوامل الضارة للأسنان:

1-كل الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الكيماويات.
2-الإفراط في تناول المأكولات التي تحتوي علي مواد حمضية عالية التركيز مثل "البرتقال، الليمون".
3-المشروبات الغازية بكل أنواعها.
4-المنبهات التي تحتوي على الكافيين، لأنها تسبب في التصبغات وتغيير لون الأسنان، وأيضا تساعد في تراكم الجير فتتسبب في إصفرار الأسنان.



ads
ads