الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للزوجات.. 8 طرق لحل خناقة هنفطر فين أول يوم رمضان

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 12:59 م
هير نيوز

نعاني معظم الزوجات من انفعالات الزوج وخاصة في شهر رمضان وذلك يرجع الي عدة أسباب أهمها التدخين ونقص الكافيين، والإرهاق المصاحب للصيام، الجوع لساعات، وأخرهم خلاف سنة أولى جواز، أين نفطر أول يوم رمضان عن والدتك أم عند والدتي.

تقول الدكتورة تغريد شبرية، الأخصائية النفسية والاجتماعية، في تصريح خاص لـ هير نيوز، كل هذه الاسباب تؤدي الي عصبية الصائم سواء للرجل او المرأة ولكن تكون في الزوج أكثر، بسبب سرعه غضبه، مما يزيد من احتمالات المشاكل الزوجية خلال الصيام، ويزدد الخطر أن كان أحد الطرفين ذو شخصية عصبية وسريعة الانفعال، تعرفي علي بعض الطرق لتفادي عصبية الزوج في نهار رمضانذلك علي الزوجة ان تتعامل مع الموضوع ببعض اللطف والابتسامة وعليها تنفيذ مجموعة من النصائح لتعيش اجواء رمضان في سعادة وراحة بال وهي.

1- تحلي بالابتسامة

(ابتسامتك الرقيقة هي أول خطوط الدفاع ضد المشاكل الزوجية، فالابتسامة والمرح وروح الدعابة، تساعدك في إبعاد الغضب والمشاكل عن بيتك، لأنه لا يقصد إيذاء مشاعرك أو جرحك، ولا يعتمد ذلك، بل هو يتصرف بدون أن يشعر حين يفقد أعصابه).

2- التحكم في الانفعالات

(قومي بالتحكم في انفعالاتك، ولا تسمحي للضغوطات العصبية والتوتر في اختلاق مشكلة زوجية، فبنسبة كبيرة تتسبب الانفعالات الناتجة عن الشعور بالتعب والارهاق، خلال مدة الصيام في أغلب المشكلات الزوجية).

3- الابتعاد عن العناد

(في مسأله الفطار أول يوم عند عائلتك أوعائلته قد يكون التوتر والضغط العصبي الذي يتعرض له كلا الزوجين قد يفتعل مشكلة بينهما، وذلك بسبب أن يقوم الزوجان بالعند مما يسبب حدوث مشكلة، لذا احرصي على الابتعاد عن العند مع زوجك أثناء ساعات الصيام، وتحايلي عليه في الوصول لما تريدين بدون عند أو انفعالات).

4- التحلي بالصبر

(للصبر دور هام وأساسي في التعامل مع الزوج العصبي خلال نهار رمضان، فتصرفات الشريك العصبي غالبا ما تكون مستفزة بالنسبة للزوجة، لذا فعليك أن تكوني هادئة وأن تصبري إلى أن يهدأ زوجك، وتحاوريه في السبب الذي أثاره، وهكذا يمكنك تفادي الخلافات بينكما، وتساعديه أيضا في تخفيف عصبيته نتيجة رد فعلك).

اقرأ أيضا.. لإفطار أول يوم رمضان.. صينية بطاطس بالفراخ على طريقة الشيف منار هاشم


5-الحفاظ علي الهدوء

كوني هادئة وتعاملي مع الموقف بمنتهي الهدوء حتي تضمني نجاح في امتصاص غضب زوجك

6- اغمريه بالحب

الرجل كلمة حلوه تجعل منه انسان مختلف تماما فهو يبحث عن الحب قدمي له جرعة مكثفة من الحب تحصلي علي ما تريدين
(يمكنك تفادي نوبات غضبه عبر المبادرة بأستقبال رومانسي عند عودته من العمل)

7- استيعاب الزوج العصبي

(استيعابك لزوجك في رمضان له دورا هاما في تفادي المشاكل، أحرصي علي قول أنك تفهمين ما يمر به، وانك تعيين تمام كل ما يتحدث عنه، في المقابل سوف يشعر أنك تقفي بجانبه وليس ضده، فيهدأ وتتوقف عصبيته).

ads