السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتحاد الكرة يُخاطب الكاف لاستضافة بطولة الأندية الأفريقية للسيدات

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 07:52 م
هير نيوز

قررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، مخاطبة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بطلب استضافة بطولة الأندية الأفريقية للسيدات.

استضافة بطولة الأندية الأفريقية للسيدات

وبطولة أفريقيا للسيدات لكرة القدم هي بطولة ينظمها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم كل عامين بين الدول الأفريقية المتأهلة من التصفيات لتحديد بطل القارة الأفريقية للسيدات وهي بمثابة كأس الأمم الأفريقية بالنسبة للرجال. أنشأت هذه البطولة سنة 1991 وكانت تلعب على نطاق كأس ذهابا وإيابا.

تجاهل اللجنة الخماسية

صرح مصدر داخل اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد، عن سبب تجاهل اتحاد الكرة ي تشكيل منتخب الكرة النسائية حتى الآن، رغم إعلان الاتحاد العربي عن تنظيم مصر للبطولة العربية للسيدات.

اقرأ أيضًا.. 3 أندية تضمن الهبوط رسميًا لدوري السيدات بالقسم الثاني


قال المصدر: إن أحمد مجاهد رض تشكيل منتخب السيدات خوفا من دفع أي رواتب للاجهزة الفنية ومعسكرات للاعبات وتكليف خزينة الجبلاية حتى موعد البطولة، في ظل تعيين البرتغالي نيلو فينجادا مديرا فنيًا للجبلاية، براتب شهري قدره 65 ألف دولار من الجبلاية، أي ما يعادل مليون جنيه مصري.

وقررت اللجنة الثلاثية التي تدير اتحاد الكرة، برئاسة أحمد مجاهد، تأجيل الإعلان عن تشكيل منتخب الكرة النسائية في الوقت الحالي.

وعلى الرغم من إسناد الاتحاد العربي لكرة القدم، تنظيم مصر للبطولة العربية للسيدات، إلا أن اتحاد الكرة أرجأ فكرة تشكيل منتخب النسائية، ووضعت اللجنة الثلاثية موعدا مبدئيا لتشكيل منتخب الكرة النسائية لنهاية الدوري للموسم الحالي لكرة القدم، حتى يتم تشكيل الفراعنة السيدات.

بطولات كرة القدم النسائية


وافق الاتحاد العربي لكرة القدم على إسناد تنظيم ثلاث من بطولاته للموسم الحالي إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، وهي على النحو التالي: كأس العرب لكرة القدم داخل الصالات خلال الفترة من 20 إلى 30 مايو المقبل، وكأس العرب للمنتخبات الوطنية للشباب تحت 20 سنة خلال الفترة من 17 يونيو إلى 3 يوليو المقبلين، وكأس العرب للسيدات خلال الفترة من 24 أغسطس إلى 6 سبتمبر المقبلين.

ads