الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحضير شربات الجلاش على طريقة الشيف سالي فؤاد

الأربعاء 14/أبريل/2021 - 07:49 ص
هير نيوز

لا يخلو شهر رمضان من الحلويات، ففي كل يوم تحاول المرأة أن تبتكر وتقدم حلويات جديدة لأفراد أسرتها ليجتمعون لتناولها بعد وجبة الإفطار.

ويعتبر الجلاش الحلو من أكثر الحلويات التي لا يختلف عليها أحد فيحبها الجميع ويفضلون تناولها خلال شهر رمضان، ولأن الجلاش الحلو لا يكون ناجحًا إلا بتحضير شربات ناجح وذو مذاق مضبوط، ولذلك نقدم لكِ طريقة شربات الجلاش الصحيحة وفقًا للشيف سالي فؤاد، حتى تقومي بتحضير أسهل وأسرع جلاش حلو يفضله أفراد أسرتك في شهر رمضان.


طريقة عمل الجلاش الحلو للشيف سالي فؤاد:

لفة من الجلاش
نصف كوب من السمنة
نصف كوب من ‏المكسرات

طريقة عمل شربات الجلاش

كوب ونصف من الماء
كوبان من السكر
نصف ليمونة
نصف ملعقة من الفانيلا

طريقة تحضير شربات الجلاش:

قومي بإحضار إناء متوسط الحجم وضعيه على النار وبداخله مقادير الماء والسكر والليمون والفانيلا واتركيهم على النار مع التقليب الجيد.
بعد ذلك سوف تلاحظين أن المكونات تبدأ في الغليان ويبدأ الشربات أن يتماسك لتحصلين على قوام جيد للشربات مع التقليب، ثم أطفئ النار واتركيه حتى يبرد لكي يتم وضعه على الجلاش وهو ساخن، أو إذا كان الجلاش باردًا يمكنك وضع الشربات وهو ساخن بعد أن يخرج من النار فورًا، فيجب أن يكون أحد المكونات باردًا والآخر ساخنا.

اقرأ أيضًا.. ازاي تصنعي مقشر جسم طبيعي من منزلك؟.. تعرفي على الطريقة


ولكي تحضرين الجلاش الحلو، قومي بخلط المكسرات من الزبيب وجوز الهند وغيره في وعاء كبير، ثم قومي بفرد الجلاش على مائدتك وقومي بتقطيعه، وبعد ذلك قومي بلف الجلاش وبداخله الحشو والمكسرات بالشكل الذي تريدينه.

ثم قومي بوضع الجلاش الملفوف في صينية وادهنيه بالسمنة ثم ادخليه فرن متوسط الحرارة، وبعد أن يتحمر الجلاش اخرجيه من الفرن واسقيه بالشربات البارد الذي قمتي بتحضيره.

ads